رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة تعلن استعدادها لمواجهة الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية

الصحة تعلن استعدادها لمواجهة الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية

أخبار مصر

طلبة المدارس- أرشيف

الصحة تعلن استعدادها لمواجهة الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية

بسمة عبدالمحسن 09 ديسمبر 2015 11:58

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، استعداداها لمواجهة الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية، مشيرة إلى عمل خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

 وتتضمن الخطة مكافحة أهم الأمراض المعدية التي قد تحدث على مستوى المنشآت التعليمية مثل  الالتهاب السحائي، الحصبة، الحصبة الألماني، التهاب الغدة النكافية، الإنفلونزا، الجديري المائي، التسممات الغذائية، الالتهاب الكبدي من نوع (أ)، الحمى التيفودية، الإسهال المدمم (الدسنتاريا)، التهاب ملتحمة العين.

 

وأوضحت عمل تطعيمات لطلبة المدارس بطعم الالتهاب السحائي لطلبة الصف الأول حضانة والصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي ويتم أيضا التطعيم الثنائي لطلبة الصف الثاني والرابع الابتدائي.

 

وشددت على متابعة الوضع الوبائي من خلال عمل تقرير مفصل وإرساله إلى الغرفة الوقائية بالوزارة على مدار 24 ساعة، كما يتم متابعة جميع الحالات المكتشفة والمبلغة للوزارة عن طريق الغرفة الوقائية يوميا.

 

وأكدت أنها تتبع جميع الإجراءات الوقائية في حالة تفشي مرض معدي أو تفشي وبائي، كذلك التقصي والتحكم في انتقال الأمراض المعدية وحدوث التفشيات الوبائية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يتم في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية وأن الوزارة تتبع إجراءات التعامل مع حالات الأمراض المعدية.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان قد أرسلت منشورًا دوريًا بشأن مكافحة أمراض الشتاء بالمنشآت التعليمية لمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات وذلك في أكتوبر الماضي 2015.

 

 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان