رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر ملاحية: ارتفاع نسبة مغادرة مصر

بسبب استمرار التوتر..

مصادر ملاحية: ارتفاع نسبة مغادرة مصر

الأناضول 24 أغسطس 2013 13:19

أمام بوابة مطار القاهرة الدولي حشود تودع بعضها البعض مع تزايد حالة المغادرة من مصر في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي الذي تشهده البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.

وإلى جانب المصريين، فإن من الجنسيات الملحوظ كثرة أعداد مغادرتها لمصر خلال جولة لمراسلة الأناضول في المطار السوريون والطلاب الماليزيين.
وفي صالة السفر؛ حيث يفتشر المسافرون الطرقات في انتظار مواعيد طائراتهم، قال محمود حنفي، من محافظة الشرقية بدلتا النيل، شمالا، لمراسلة "الأناضول" إنه سيغادر إلى إحدى دول الخليج العربي؛ حيث يوجد أخيه، كي يبحث عن فرصة عمل في ظل عدم استقرار الوضع في مصر.
واقتربت مراسلة "الأناضول" من السورية حبيبة حسن التي قالت: "جئت إلى مصر مع أسرتي هربا من مذابح بشار الأسد قبل 6 شهور، ولكننا تعرضنا لتضييقات في ظل عدم الاستقرار هنا؛ ما دفعنا للبحث عن ملجأ آخر"، مشيرة إلى أنها تغادر مع أسرتها إلى لندن.
وفي الجهة المقابلة افترش طلبة ماليزيون الأرض في صالة الوصول، وقال أبو بكر محمد: "قررنا وإخوتي قطع دراستنا في الأزهر استجابة لطلب حكومتنا منا بذلك بعد اضطراب الوضع هنا".
وأضاف: "أعشق مصر، وأتمنى العودة مرة أخرى عندما تستقر الأوضاع".
وقال مسؤول بشركة مصر للطيران- رفض ذكر اسمه- إن هناك ارتفاعا ملحوظا في نسب امتلاء الطائرات المغادرة منذ بداية السبت الماضي وحتى اليوم السبت قدرت بنحو من 85% إلى 90%؛ ما سجل ارتفاعا ملحوظا على مختلف الرحلات بنسبة من 15-30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار إلى أن الشركة تنظم 120 رحلة دولية يوميا، ونسب الامتلاء على رحلات نيويورك (الولايات المتحدة) وتورنتو (كندا) في الذهاب بلغت 95%، أما العودة فشهدت نسبة أقل تراوحت ما بين 85- 95%، في حين شهدت رحلات لندن وباريس نسب امتلاء في المغادرة بلغت حوالي 85%.
وتابع أن مختلف رحلات المنطقة العربية فنسبة الامتلاء في المغادرة تصل إلى ما بين 89-92%، وفي العودة وصلت إلى 95% في الرحلات التي تقل المعتمرين.
 وتشهد الرحلات إلى روما الإيطالية وإسبانيا إقبالا أيضا- بحسب المصدر ذاته؛ حيث بلغت حوالي 84%، في حين تبلغ نسبة الامتلاء في الوصول حوالي 82%، أما الرحلات إلى إفريقيا فتسجل نسبة امتلاء في المغادرة تتراوح بين 70-85%.
ومن جانبه قال جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن شهر أغسطس/آب الجاري منذ بدايته وحتى الخميس الماضي شهد تراجعا في الحركة القادمة إلى المطارات المصرية عن نفس الشهر من العام الماضي بلغت 28%.
كما أشار إلى ارتفاع حركة المغادرة، ضاربا مثلا بمطار شرم الشيخ، في منتجع شرم الشيخ السياحي شمال شرقي مصر، الذي شهد الأربعاء الماضي سفر 27 ألف و500 راكب بينما وصل إليه 15 ألفا و500 راكب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان