رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"قضايا المرأة" لـ الزند: بنات مصر "مش للبيع"

قضايا المرأة لـ الزند: بنات مصر مش للبيع

أخبار مصر

المستشار أحمد الزند وزير العدل

عن إلزام الأجنبي بـ 50 ألف جنيه للزواج من مصرية

"قضايا المرأة" لـ الزند: بنات مصر "مش للبيع"

مصطفى سعداوي 08 ديسمبر 2015 20:30

استنكرت مؤسسة "قضايا المرأة المصرية" قرار المستشار أحمد الزند وزير العدل، بتكليف طالب الزواج الأجنبي من مصرية بتقديم شهادات استثمار ذات عائد دوري ممنوح المجموعة «ب» بالبنك الأهلي المصري بمبلغ خمسين ألف جنيه باسم طالبة الزواج المصرية، استيفاءً للمستندات المطلوبة لدى مكتب التوثيق، وذلك إذا ما جاوز فارق السن بينهما خمسة وعشرين سنة، عند توثيق العقد، معتبرة أنه بمثابة عرض بنات مصر للبيع.

 

وأضافت المؤسسة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن بنات مصر ونساءها لسنَ للبيع، وأن مدلول القرار السابق ما هو إلا صورة من صور تسعير الزواج وربطه بمقابل مادي، والذي لن يحل مشكلة الاتجار بالنساء وكذلك اتخاذ البعض ورقة الزواج كوسيلة لذلك، بل سيفتح الباب على المزايدة بأن من يملك أكثر يتزوج أكثر، وهو ما يعد إهانة للمرأة ومكانتها بشكل عام.

 

 

وتناش "قضايا المرأة " الجهات المختصة استبدال القرار بآليات عمل وقرارات تحد من مشاكل زواج الأجانب من مصريات مثل وضع سن معين للزواج وتقنين الزواج العرفي وزواج المسيار واتخاذ الضوابط القانونية والتشريعية اللازمة لحماية المرأة من مخاطر وتبعيات ذلك الأمر.

 

وتؤكد المؤسسة حرصها على العمل للحد من ظاهرة زواج الأجانب من مصريات من خلال آليات عمل وخطة استراتيجية واضحة نظرًا لما ينجم من بعض تلك الزيجات من اتجار بالنساء، وهذا ما قد رصدته من خلال عملها على قضايا الاتجار.

 

وناشدت الدولة بالالتزام بتطبيق القانون للحد من تلك الظاهرة وليس تسعيرها.

 

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة العدل بتعديل بعض أحكام المرسوم باللائحة التنفيذية لقانون التوثيق، رقم 68 لسنة 1947 المعدل بالقانون رقم 103 لسنة 1976.


وألزمت الوزارة الأجنبي بإيداع 50 ألف جنيه في البنك الأهلي باسم طالبة الزواج المصرية قبل الزواج منها إذا جاوز فارق السن بينهما 25 سنة.

 

ونص القرار على أنه: "يكلف طالب الزواج الأجنبي من طالبة الزواج المصرية بتقديم شهادات استثمار ذات عائد دوري ممنوح/ المجموعة ( ب) بالبنك الأهلي المصري بمبلغ خمسين ألف جنيه باسم طالبة الزواج المصرية، استيفاء للمستندات المطلوبة لدي مكتب التوثيق وذلك إذا ما جاوز فارق السن بينهما خمس وعشرين سنة، عند توثيق عقد الزواج".

 

اقرأ أيضًا :

فيديو.. اتحاد نساء مصر: الدولة تجمع الأموال على أجساد البنات الفقراء

العدل تلزم الأجنبي بإيداع 50 ألف جنيه بالبنك قبل الزواج من "مصرية"

فيديو.. معتز عبد الفتاح مدافعا عن "الزند": "مكنش يقصد"

فيديو.. انجي أنور تدافع عن "الزند": "مكنش يقصد.. و2 جنيه ميعملوش حاجة"

فيديو.. سمير صبري لـ"السيسي": "اغضب يا ريس.. الحرية قلة أدب"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان