رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يدعو إلى تعبئة دولية لتأمين الحدود الليبية

السيسي يدعو إلى تعبئة دولية لتأمين الحدود الليبية

أخبار مصر

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليونان

الرئيس: تخيلوا الوضع بالمنطقة لو كانت مصر غير مستقرة

السيسي يدعو إلى تعبئة دولية لتأمين الحدود الليبية

وكالات 08 ديسمبر 2015 19:17

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تعبئة دولية لتأمين الحدود الليبية، ووقف تدفق الأسلحة والمقاتلين عبرها، عقب محادثات في أثينا مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس.

 

وقال السيسي، في مؤتمرٍ صحفي، الثلاثاء، إنَّ عدم التصدي للوضع في ليبيا سيقود إلى اخطار جديدة في المنطقة، مؤكِّدًا أنَّ مصر تبذل جهودًا وصفها بـ"الجبارة" للسيطرة على حدودها البرية مع ليبيا، لكنَّها بحاجة لدعم اوروبا ودول أخرى مهتمة باستقرار المنطقة، مشدِّدًا على أنَّ التعبئة الدولية ضرورية لوقف تهريب الأسلحة وتأمين الحدود البرية والبحرية لهذا البلد.

 

وأكَّد تسيبراس دعم مصر داخل الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "علينا جميعًا التعاون وأن نكون أكثر فاعلية ضد هذه الفاشية المتصاعدة للأصولية المتطرفة، تخيلوا ما كان سيحدث حاليًّا لو أنَّ مصر غير مستقرة".

 

وبدأ السيسي زيارة رسمية إلى اليونان تتمحور حول التعاون في مجال الطاقة بعد كشف حقل غاز ضخم في المياه المصرية وفي مجال البحرية.

 

ويأتي هذا التعاون في صلب لقاء يعقد غدًا الأربعاء سينضم إليه الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس الذي تريد بلاده أيضًا الانطلاق في استثمار حقول للنفط والغاز تحت مياه المتوسط.

 

وسيكون ثالث لقاء من نوعه في إطار تعاون ثلاثي يعتبر مثالاً يحتذى به في المنطقة وغير موجه ضد أي دولة أخرى، كما قال تسيبراس عندما سئل حول رد الفعل التركي بشأن هذه المشروعات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان