رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

10 سنوات سجن لـ"مبتور اليد" والتهمة.. حمل سلاح آلي

10 سنوات سجن لـمبتور اليد والتهمة.. حمل سلاح آلي

أخبار مصر

المتهم ايهاب الشحات

10 سنوات سجن لـ"مبتور اليد" والتهمة.. حمل سلاح آلي

هادير أشرف 08 ديسمبر 2015 11:29

"الانتماء إلى جماعة محظورة، وحرق قطار بدمياط، وحيازة سلاح آلي"، جميعها تهم أسندتها النيابة إلى "إيهاب الشحات" مواطن من ذوي الإعاقة، (مبتور اليد اليسرى وإصبع "الوسطى" باليد اليمنى)، فضلا عن حيازته لكمية من الذخيرة وجركن بنزين، وحُكم عليه بـ 10 سنوات سجنًا، بحسب ما قاله شادي طلعت، مدير عام اتحاد المحامين للدراسات القانونية.

 

وأضاف طلعت في حديثه لـ "مصر العربية"، أن المتهم تم تعذيبه بالكهرباء، قبل عرضه على النيابة بثلاثة أيام، في لسانه وأعضائه التناسلية، واعترف بالتهم الموجهة إليه إجبارًا على إثر ذلك.

 


وأكد أن تقرير الطب الشرعي أقرّ تعذيب "الشحات"، وفقدانه لعضوه التناسلي من أثر التعذيب، ولكن التقرير اختتم بأنه لا يستطيع تحديد موعد تعرضه لهذا التعذيب، مشيرًا إلى أن آخر طفل أنجبه الشحات كان في 2012، ما يؤكد عدم فقدانه لعضوه التناسلي قبل ذلك.


وأشار طلعت إلى أنه "من المستحيل أن يكون تم القبض على المتهم، وبحوزته ما جاء في المحضر، لأنه مبتور اليد أي أنه لا يستطيع حمل سلاح آلي، أو جركن بنزين، خاصة وأن يده الأخرى بها بتر في إصبعه "الوسطى".


ولفت إلى أن "الشحات" قد تعرض لتعذيب وحشي داخل السجن، ولكن للأسف لا يوجد من يحقق في هذه الواقعة"، متسائلاً: "ازاي هينفذ التهمة الموجهة لديه بدون يده؟، أي عاقل سيدرك أن هذه التهم ملفقة له".


يذكر أن الشحات تم اعتقاله من أمام محله بكفر سعد في محافظة دمياط، يوم الجمعة 12-9-2014، وهو موجود حالاً في سجن جمصة بعد الحكم عليه من جانب القضاء العسكري يوم 24-11-2015، بالسجن 10 سنوات في القضية رقم 2015/38/188م، جنايات كلي الإسماعيلية، وجزئي بورسعيد،

 

ومن جانبها طالبت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستصدار عفو رئاسي عن "إيهاب الشحات"، كما طالبت بضرورة وقف محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، نظرا لعدم وجود ضمانات كافية للمحاكمة العادلة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان