رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الخارجية يجري اتصالات بنظيريه الأمريكي والأسترالي

وزير الخارجية يجري اتصالات بنظيريه الأمريكي والأسترالي

الأناضول 24 أغسطس 2013 07:32

جرى اتصالان بين كل من وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ونظيريه الأمريكي جون كيرى والأسترالي بوب كار، تناولا عددًا من القضايا الإقليمية المهمة في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية، والوضع في مصر.

وبحسب بيان رسمي لوزارة الخارجية المصرية صدر اليوم السبت، فإن "الاتصالين جريا أمس الجمعة وتناولا التطورات الداخلية في مصر خاصة فيما يتعلق بالتركيز على تنفيذ خارطة الطريق (التي طرحها وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعد قيامه بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليوالماضي) خاصة تعديل الدستور (الذي أقره المصريون في استفتاء رسمي نهاية العام الماضي وعطله السيسي عقب عزل مرسي)، وصولاً إلى إجراء الانتخابات برلمانية ثم رئاسية".

وأضاف البيان -الذي لم يحدد إذا كان فهمي هو الذي قام بالاتصال أم نظيريه - أنه تم خلال الاتصالين "تناول العلاقات الثنائية بين مصر وكل من الولايات المتحدة وأستراليا".

ويجري وزير الخارجية المصري منذ توليه الوزارة اتصالات مكثفة بمسئوليين غربيين وعرب لتوضيح الأوضاع في مصر بعد 3 يوليو، وما تلاها من أحداث عنف.

وكانت عدة وفود دولية ومسئولين عرب زاروا مصر خلال الأسابيع الماضية لمحاولة الوصول إلى حل للأزمة التي تمر بها البلاد، غير أن جهودهم لم تنجح. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان