رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخارجية تسمح بسفر حقيبة دبلوماسية تحوي "تمثالاً" دون تفتيش

الخارجية تسمح بسفر حقيبة دبلوماسية تحوي تمثالاً دون تفتيش

أخبار مصر

حقائب سفر

بعد احتجازها في مطار القاهرة..

الخارجية تسمح بسفر حقيبة دبلوماسية تحوي "تمثالاً" دون تفتيش

حسن حسين 07 ديسمبر 2015 17:16

سمحت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الاثنين، بسفر الحقيبة الدبلوماسية للسفارة الألمانية بالقاهرة بعد تدخل وزارة الخارجية، وإرسال مذكرة لجمارك قرية البضائع بالسماح لشحن الحقيبة الخاصة بالسفارة دون فتحها، رغم تحفظ الجمارك ومركز الوحدات الآثارية بالمطار، على الحقيبة بعد اكتشاف الجمارك وجود تمثال داخل الحقيبة.

 

وعرض الأمر على مركز الوحدات الأثرية الذي طلب تشكيل لجنة من الوحدة والجمارك والخارجية والشرطة ومندوب السفارة، وفقًا للقانون لمعاينة التمثال، وبيان قيمته إذا كان أثريًا أو مجرد تمثال تذكار، ولكن السفارة الألمانية اعترضت على فتح الحقيبة، وتم التحفظ عليها، حتى تدخلت وزوارة الخارجية، وسمحت بسفرها دون تفتيش.

وكانت قد أثيرت أزمة بين مركز الوحدات الآثارية بمطار القاهرة الدولى، ومكتب الخارجية بالمطار، بسبب اكتشاف جمارك قرية البضائع وجود تمثال داخل الحقيبة الدبلوماسية للسفارة الألمانية بالقاهرة أثناء مرور الحقيبة من أجهزة الأكس رى، لشحنها على الطائرة السويسرية.

وأبلغت الجمارك مركز الوحدات الآثارية للكشف على التمثال، ولكن فوجئ مسؤلو المركز برفض تفتيش الحقيبة لاعتراض السفارة الألمانية.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان