رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الإفتاء" تستنكر دعوة رئيس جامعة أمريكية لمواجهة المسلمين بالسلاح

الإفتاء تستنكر دعوة رئيس جامعة أمريكية لمواجهة المسلمين بالسلاح

أخبار مصر

مفتى الجمهورية

"الإفتاء" تستنكر دعوة رئيس جامعة أمريكية لمواجهة المسلمين بالسلاح

فادي الصاوي 07 ديسمبر 2015 12:45

استنكرت دار الإفتاء، تصريحات رئيس جامعة "ليبيرتي المسيحية" الأمريكية جيري فالويل، العدائية ضد الإسلام والمسلمين، حيث حرض خلال التجمع الأسبوعي لنحو 10 آلاف طالب،  الطلاب على حمل الأسلحة في حرم الجامعة لـ"القضاء على المسلمين قبل أن يدخلوا علينا و لنعلمهم درسًا إذا ما ظهروا هنا".

 

وحذرت - في بيانها- من نشر مشاعر الكراهية والتحريض على العنف ضد الإسلام والمسلمين؛ لأنها تثير حالة من التوتر والعداء في المجتمع مما يؤثر على السلم المجتمعي، وينشر التطرف والإرهاب، هذا فضلًا عن أن المسلمين في أوروبا وأمريكا هم جزء من النسيج المجتمعي غير منفصلين عنه.

 

وأضافت الإفتاء: "ليس من مصلحة المجتمع الأمريكي أو المجتمعات الغربية عمومًا زعزعة استقرار المجتمع بمثل هذه الدعوات التي لا تجلب إلا العنف والعنف المضاد، وتعطي الفرصة للمتطرفين من الجانبين لنشر الفوضى وسفك الدماء".

 

وشددت الإفتاء على أنه لا سبيل لمواجهة تلك الدعوات المتطرفة إلا بتفعيل القوانين التي تعاقب على نشر الكراهية والتمييز في المجتمع بسبب الدين أو اللون أو العرق.

 

ودعت المسلمين في الغرب إلى الاندماج بإيجابية وفعالية في مجتمعاتهم ليساهموا في بنائه ونهضته، وليكونوا بأخلاقهم خير مثال للأخلاق الإسلامية السمحة التي تدعو للبناء لا الهدم، فيكونوا حائط صد أمام موجات الكراهية والإسلاموفوبيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان