رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الطيب" يشيد بدور بيت الزكاة الكويتي في دعم طلاب الأزهر

الطيب يشيد بدور بيت الزكاة الكويتي في دعم طلاب الأزهر

أخبار مصر

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

"الطيب" يشيد بدور بيت الزكاة الكويتي في دعم طلاب الأزهر

فادي الصاوي 07 ديسمبر 2015 12:39

أشاد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالمواقف الإنسانية للشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، وجهوده في دعم الأشقاء العرب، وبالدور المهم الذي يقوم به بيت الزكاة الكويتي ودعمه لطلاب الأزهر ونشاطاته الخيرية التي تخدم المسلمين في العالم الإسلامي.

 

وقال شيخ الأزهر خلال استقباله اليوم الدكتور محمد فلاح العتيبي نائب المدير العام لبيت الزكاة الكويتي، والمستشار إسماعيل الكندري، مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، إن العلاقات التي تربط مصر بالكويت علاقات متميزة ووطيدة، وبخاصة العلاقات التي تجمع مؤسسة الأزهر والمؤسسات الدينية والثقافية الكويتية.

 

وأوضح الطيب، أن الأزهر هو أقدم جامعة في العالم لا زالت تدرِّس وتقوم بدورها التعليمي والدعوي، وأن تغييب دوره في بعض الفترات أدى إلى ظهور بعض التيارات الفكرية المنحرفة.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد فلاح العتيبي، إن بيت الزكاة الكويتي تربطه ببيت الزكاة والصدقات المصري علاقات متميزة، مشيداً بالدور المهم الذي يؤديه الأزهر الشريف في بناء الفكر الإسلامي الوسطي، واحتضانه لطلبة العلم من جميع الجنسيات للدراسة بجامعاته ومؤسساته التعليمية مما يسهم في تخريج كوكبة من العلماء الأجلاء الذين يحملون مشاعل النور إلى العالم كله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان