رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الأوقاف: لجنة خاصة لمناقشة أسعار سجاد مصنع دمنهور اليوم

الأوقاف: لجنة خاصة لمناقشة أسعار سجاد مصنع دمنهور اليوم

أخبار مصر

مصنع سجاد دمنهور

الأوقاف: لجنة خاصة لمناقشة أسعار سجاد مصنع دمنهور اليوم

فادي الصاوي 07 ديسمبر 2015 12:14

كشف الشيخ محمد عبد الرازق ، رئيس القطاع الديني بالأوقاف، عن تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحمد عبد الهادي رئيس قطاع الخدمات المركزية، وعضويته، لمناقشة أسعار السجاد الذي ينتجه " مصنع سجاد دمنهور" التابع لهيئة الأوقاف.

 

وقال الشيخ محمد عبد الرازق، لـ"مصر العربية" أن اللجنة ستجتمع اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن جميع تعاقدات الوزارة على توريد السجاد للمساجد مع مصنع "سجاد دمنهور" وما سوى ذلك من أي جهة أخرى لا يعدو كونه تبرعا بمعرفة الأهالي أو الشركات .

وتقدر  الطاقة الإنتاجية لمصنع سجاد دمنهور ب  550 ألف متر مربع سنوياً، وتسعى الهيئة لزيادته خلال الفترة القادمة، وفقاً لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إلى مليون متر مربع سنوياً.

سجل مصنع سجاد دمنهور ، 5.6 مليون جنيه خسائر  عام 2014،  بسبب العمالة الزائدة التى وصل عددها 300 عامل، وتسعى إدارة المصنع لتقليص الخسائر  إلى 3 ملايين جنيه فقط مع نهاية العام المالى الجارى.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف خصص فى 15 يونيو الماضي، ثمانية ملايين وسبعمائة ألف جنيه، لتوريد 116 ألف متر مربع سجاد لفرش المساجد، حرصًا من الأوقاف على العناية ببيوت الله تعالى وصيانتها وحسن إعدادها .

 

كما اعتمد الوزير بتاريخ 4 نوفمبر الماضي الخطة التي قدمها المهندس سمير الشال رئيس قطاع المديريات بالوزارة لصرف 90 ألف متر من مصنع سجاد دمنهور لتوزع على مساجد الجمهورية.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان