رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسكان: عرض خطط "المليون وحدة" و"الصرف" على البرلمان الجديد

الإسكان: عرض خطط المليون وحدة والصرف على البرلمان الجديد

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

الإسكان: عرض خطط "المليون وحدة" و"الصرف" على البرلمان الجديد

عبدالله بدير 07 ديسمبر 2015 12:09

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم عرض خطة لمياه الشرب والصرف الصحي باستثمارات تصل إلى ٣٠ مليار جنيه، على البرلمان الجديد، ليتم تنفيذها خلال ٣٠ شهرًا فقط.

 

وأضاف الوزير، خلال تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة سويف الجديدة، إن الخطة التي تتضمن تنفيذ محطات جديدة لمياه الشرب بقيمة ٨,٥ مليار جنيه، والباقي بقيمة ٢١,٥ مليار جنيه، للصرف الصحي، والتي سترفع نسبة تغطية القرى المصرية بهذه الخدمة من ١٥ إلى ٥٠ ٪ ، بجانب خطة لإحلال وتجديد المحطات والمواسير المتهالكة.

 

وأشار مدبولي إلى أن الوزارة ستقدّم أيضًا باقي محاور مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي كان محددًا بمليون وحدة سكنية، يتم الانتهاء وتنفيذ ٢٥٠ ألف وحدة منها حاليًا، حيث سيتم تقديم محاور جديدة، لـ ٧٥٠ ألف وحدة سكنية، منها مراحل جديدة لوحدات الأولى بالرعاية، والتي سيتم تنفيذها على مستوى مصر.

 

وشدد وزير الإسكان على أنه لا تستر على فساد في أي قطاع، وأي تهاون أو تلاعب في مشروع يتم تحويله للنيابة العامة والجهات الرقابية فورًا، قائلًا:" نحن كحكومة لا نريد الآن إلا خدمة البلد، حتى تنهض، وهذا يأتي بمحاربة الفساد وعدم التستر على أى فاسد". 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان