رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عضو بـ"الفيروسات الكبدية" ينفي استقالة اللجنة اعتراضًا على قرارات الوزير

عضو بـالفيروسات الكبدية ينفي استقالة اللجنة اعتراضًا على قرارات الوزير

أخبار مصر

وزير الصحة - أرشيفية

عضو بـ"الفيروسات الكبدية" ينفي استقالة اللجنة اعتراضًا على قرارات الوزير

بسمة عبدالمحسن 07 ديسمبر 2015 12:00

نفى الدكتور يحيى الشاذلي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ومستشار وزير الصحة للكبد والجهاز الهضمي، الاستقالة الجماعية لأعضاء اللجنة اعتراضًا على قرارات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، مؤكدًا أن اللجنة لا تزال تباشر عملها بشكل طبيعي وأنه كعضو باللجنة ليس لديه أي نية لتقديم استقالته.


وقال في تصريحات لـ"مصر العربية" إنه ليس لديه فكرة بالأساس عن استقالة اللجنة حيث كان أمس يلتقي وزير الصحة كعضو باللجنة ومستشار  الوزير للكبد، مشددًا على أن المعلومة غير صحيحة نهائيًا.   

 

وتابع الشاذلي أن اليوم أجرى الدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي للجنة اتصالًا به وبالدكتور وحيد دوس، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لمتابعة شئون اللجنة وأعمالها.
 

وشدد على أن كل هذه الدلالات تؤكد كذب ما يتردد حول استقالة اللجنة، موضحًا أنه لم يسمع أو يرى بعينه ما يدل على صحة استقالة اللجنة، وأن الوزير لم يقل له إن أحدًا من أعضاء اللجنة تقدم باستقالته. 

 

ولفت إلى أن اللجنة أقرت خلال الأسابيع الماضية برتوكول علاج مرضى فيروس سي بأدوية الكبد الجديدة، علاوة على طرح دواء داكلانزا بمراكز الكبد ومستشفيات وزارة الصحة ابتداءًا من غدًا الثلاثاء. 

 

وكان وزير الصحة قد أصدر قرارًا وزاريًا، 7 نوفمبر الماضي، بإعادة تشكيل اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية برئاسة وزير الصحة وعضوية كل من الدكتور وحيد دوس، والدكتور جمال عصمت، والدكتور محمد كمال شاكر، والدكتور علي حجازي، والدكتور طارق سلمان، والدكتور أحمد شوقي الصوابي، والدكتور مجدي الصيرفي، والدكتور عمرو قنديل، والدكتور أيمن يسري، والدكتورة مايسة شوفي، والدكتورة وجيدة أنور، والدكتور محسن جاد الله، والدكتور أشرف عمر، والدكتور إمام واكد، والدكتور علي جاب الله، والدكتورة منال حمدي السيد، والدكتور طارق سعد.

 

وفي سياق متصل، أصدر وزير الصحة أول أمس، قرار رقم 851 لسنة 2015 بإلغاء ندب الدكتور مجدي الصيرفي، بعد توليه المنصب منذ 6 أشهر فقط، وتكليف الدكتور محمد إسماعيل الخواص استشارى زراعة الكبد، مديرًا للمعهد لمدة عام. 

 

كما أصدر وزير الصحة قرار رقم 850 لسنة 2015 بتشكيل لجنة لإجراء جرد فوري على مقرات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

وعلق الشاذلي على قرار تشكيل لجنة لجرد مقرات اللجنة بأنه أمر إداري لا دخل لأعضاء اللجنة به، كما أن قرارات إلغاء ندب الدكتور مجدي الصيرفي وتعيين الدكتور محمد إسماعيل بدلًا منه كمدير لمعهد الكبد هو من صميم عمل وزير الصحة وشئون إدارية لا تمس أعمال اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية

 

واختتم أن وزير الصحة لم يقترب من أعضاء اللجنة القومية ولن يزعجهم بأي قرارات تضطرهم للتقدم باستقالتهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان