رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| إقبال ضعيف للناخبين على انتخابات الإعادة المؤجلة بالإسكندرية

بالصور| إقبال ضعيف للناخبين على انتخابات الإعادة المؤجلة بالإسكندرية

أخبار مصر

إقبال ضعيف للناخبين على انتخابات الإعادة المؤجلة بالإسكندرية

بالصور| إقبال ضعيف للناخبين على انتخابات الإعادة المؤجلة بالإسكندرية

رانيا حلمي 07 ديسمبر 2015 10:52

شهد اليوم الثاني من الجولة الثالثة لإعادة الانتخابات في دائرة رمل بالإسكندرية إقبالا ضعيفًا منذ فتح اللجان في تمام التاسعة صباحًا، وسط اختفاء تام للشباب.

وجاءت مشاركة الناخبين بشكل فردي وعلى فترات متباعدة في مناطق الدائرة المختلفة بينها لجان منطقة باكوس في مدارس"الظاهرية، كمال الدين حسين، وغيرها"، لجان منطقة كوبري الناموس"كورونا، الصالحية، حسين كامل بهاء الدين، منارة العلم"، لجان منطقة رشدي وسابا باشا "مدرسة طه حسين، كلية الزراعة."


ولم تضح الصورة بعد في مناطق أبو سليمان والعوايد والتي تشهد منذ أمس شراء أصوات الناخبين حول اللجان عن طريق المقار الحملات الانتخابية للمرشحين المقامة بالقرب من اللجان الانتخابية، حيث شهدت هذه المناطق أمس إقبال مرتفع عن غيرها من المناطق بشكل بسيط خاصة في الساعات الأخيرة من اليوم وذلك لارتفاع ثمن الصوت الذي وصل إلى 100 جنيه لصالح المرشح "أحمد أبو النظر، عمر الغنيمي، وغيرهم".


يذكر أن دائرة الرمل شهدت أمس بدء جولة جديدة من الانتخابات البرلمانية ضمن الدوائر الـ 4 التي يتم فيها إعادة الانتخابات على مدار يومي السادس والسابع من ديسمبر الجاري.


وكانت المحكمة الإدارية العليا قد ألغت الانتخابات في الدائرة قبل جولة إعادة المرحلة الأولى بسبب إدراج أسماء المستبعدين في كشوف المرشحين.


ويصوت بدائرة الرمل في الإعادة 647 ألفًا و243 ناخبًا في 301 لجنة فرعية لـ 67 مرشحًا يتنافسون على 4 مقاعد.


وبدأت، في التاسعة صباح أمس الأحد، إعادة الانتخابات في 4 دوائر انتخابية بـ3 محافظات وهي دوائر الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات قرّرت إلغاء نتائج 4 دوائر انتخابية وإعادة الانتخابات فيها من جديد، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة من المحاكم الإدارية المختلفة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان