رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توقيع اتفاقية بين الزراعة والوكالة الفرنسية بـ ٢٢ مليون يورو

توقيع اتفاقية بين الزراعة والوكالة الفرنسية بـ ٢٢ مليون يورو

أخبار مصر

مقر وزارة الزراعة بالقاهرة - أرشيفية

توقيع اتفاقية بين الزراعة والوكالة الفرنسية بـ ٢٢ مليون يورو

معاذ رضا 07 ديسمبر 2015 10:40

شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، الاثنين حضور الدكتورة دينا الخشن، المشرف العام على العلاقات الخارجية بالوزارة، لتوقيع اتفاقية بين وزارة التعاون الدولي وبين الوكالة الفرنسية للتنمية، بمنحة قدرها 22 مليون يورو لتطبيق المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي " لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الزراعي.
 

 وحضر توقيع الاتفاقية كلٍ من الدكتورة دينا الخشن، المشرف العام عن العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، وستيفاني لانفرانكي مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في القاهرة، والدكتورة سحر نصر، ووزيرة التعاون الدولي.
 

وستقوم وزارة الزراعة بتنفيذ المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، للمساهمة في زيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين من خلال تسهيل حصولهم على القروض وإشراكهم في القطاعات الزراعية.
 

وتعد مساهمة الاتحاد الأوروبي بتلك المنحة في غاية الأهمية لتعزيز قدرات مختلف القطاعات الزراعية، خاصة قطاعي الألبان والثروة السمكية، وستسمح أيضا هذه المنحة بتطبيق آلية ضمان المخاطر  للمزارع الصغير من خلال وضع نظام ضمان جديد يعد الأول في مصر الذي يكرس للقطاع الزراعي، ومن ثم تطبيق الآلية على جميع محافظات الجمهورية.
 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان