رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقابة "أندية القناة": كتاب الوزراء يستهدف المدافعين عن حقوق العمال

نقابة أندية القناة: كتاب الوزراء يستهدف المدافعين عن حقوق العمال

أخبار مصر

المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

نقابة "أندية القناة": كتاب الوزراء يستهدف المدافعين عن حقوق العمال

نهال عبد الرءوف 07 ديسمبر 2015 10:24

سادت حالة من الغضب والاستياء بين عمال الإسماعيلية والنقابات المستقلة بالمحافظة بعد أن تداول نشطاء كتابًا دوريًا صادرًا عن مجلس الوزراء يطالب بالتعامل مع "اتحاد عمال مصر" لمواجهة النقابات المستقلة والعناصر الإثارية.

 

وقال كرم عبد الحليم رئيس نقابة العاملين بأندية هيئة قناة السويس لـ"مصر العربية" بأن الكتاب الدوري الذى صدر من مجلس الوزراء في 25  نوفمبر الماضي، هو أكبر دليل على الدور القذر –على حد تعبيره- الذى يلعبه اتحاد عمال مصر من أجل تحويل الكيان الذى يدافع عن حقوق العمال الى كيان تابع لأى نظام بدءًا من عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مرورًا بالرئيس السادات وحتى حكم الإخوان.


وأضاف أن النقابات المستقلة ليست ضد النظام وإنما هي مع حقوق العمال المتمثلة في قانون عمل عادل، وقانون للحريات النقابية، وقانون للتأمينات ووضع حد أدنى للمعيشة وللمعاش، في الوقت الذي يقوم فيه اتحاد عمال مصر باستغلال أموال العمال "الغلابة" في إنشاء قرى سياحية تخدم مصالح رجال الأعمال، واستغلال عمال مصر من أجل مصالح شخصية.


وأشار "عبد الحليم" إلى أن النقابات المستقلة هي التي دعت للنزول والتظاهر بـ30 يونيو، في الوقت الذى كان اتحاد عمال مصر ممثلا بمجلس الشورى أثناء حكم جماعة الإخوان المسلمين، ليقوم النظام حاليًا بالاتفاق مع الاتحاد الذى لا يمثل عمال مصر ضد النقابات المستقلة المدافع الأول عن حقوق العمال.


وتابع أنه حتى الآن لا نعلم حقيقة الكتاب الدوري الصادر عن مجلس الوزراء، ونطالب المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء بتأكيد صحة هذا الكتاب من عدمه.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان