رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 5 قرى بالمنيا

تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 5 قرى بالمنيا

أخبار مصر

محطة صرف صحي قرية بني أحمد الغربية بالمنيا

تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 5 قرى بالمنيا

محمد كفافى 06 ديسمبر 2015 10:56

انتهت محافظة المنيا، من مشروعات الصرف الصحي داخل خمس قرى هي (بني أحمد الغربية، صفط الخمار، شوشة، كوم مطاى، وقرية القيس).

وقال محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، في بيان اليوم الأحد، إن نسبة التنفيذ بلغت 100 % بإجمالي تكلفة تصل إلى 205 مليون جنيه، وتعمل حاليًا بكامل طاقتها، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأكد المحافظ التنسيق بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لاستكمال الأعمال الخاصة بالتوصيلات المنزلية حتى يتم تشغيل هذه المشروعات، حيث قامت المحافظة باعتماد مبلغ 10.45 مليون جنيه لهذا الغرض من حساب صندوق خدمات المحافظة لتنفيذ الوصلات المنزلية.

 

وأضاف المحافظ أنه جارٍ العمل في مشروع القرى النموذجية المنفذ من قبل القوات المسلحة بواقع  3 قرى وهي: منشأة الساوي، بني وركان بمركز العدوة، قرية أدقاق المسك بمركز مطاى، موضحًا أن المشروع، يتضمن إقامة محطات المعالجة لكل من منشأة الساوي وبني وركان بمركز العدوة، ومحطة رفع بقرية أدقاق المسك بمركز مطاي.

 

وأكد أن المحافظة ستتحمل التكلفة المالية لكافة أعمال الكهرباء والتغذية الكهربائية لجميع المحطات بإجمالي مليون و421 ألف و721 جنيه.

 

وأوضحت المهندسة إيمان عبد الرازق، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف بالمحافظة، أن المنيا تعد أول محافظة على مستوى الجمهورية نفذت الوصلات المنزلية، مما ساهم في انتهاء العمل بالقرى الخمس المستهدفة.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان