رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ننشر شروط الحصول على 30 رحلة حج بمسابقة القراءة الحرة

ننشر شروط الحصول على 30 رحلة حج بمسابقة القراءة الحرة

أخبار مصر

وزير الأوقاف

ننشر شروط الحصول على 30 رحلة حج بمسابقة القراءة الحرة

فادي الصاوي 06 ديسمبر 2015 09:33

كشفت وزارة الأوقاف عن الشروط الواجب توافرها في الأئمة الذين يرغبون في المشاركة في مسابقة القراءة الحرة، على أن يحصل 30 من الفائزين بها على فرصة مرافقة بعثة الحج للإشراف الدعوي، إضافة إلى ثلاثين جائزة مالية قيمة كل جائزة 500 جنيه.

وأوضحت في شروطها أن المسابقة اختيارية لجميع الأئمة والمفتشين ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات على مستوى المديريات الإقليمية لمن أمضى مدة خدمة لا تقل عن خمس سنوات وتقريره للعامين الأخرين امتياز.

 

ودعت  الوزارة الراغبين في دخول هذه المسابقة التقدم بطلب لمديريته مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي، وإقرار بعدم أدائه لمناسك الحج على نفقة الوزارة من قبل، مشددة على ألا يكون قد سبق تكريمه في إحدى المسابقتين: القراءة الحرة والمرافقين لبعثة الحج.

 

وتقرر أن تكون المسابقة في ثلاثة فروع، الأول "موسوعة الحضارة الإسلاميةـ مفاهيم يجب أن تصحح ـ فقه الصيام والحج"، والفرع الثاني "موسوعة الأخلاق الإسلاميةـ مفاهيم يجب أن تصحح ـ فقه الصيام والحج"، بينما يضم الفرع الثالث "موسوعة الدراسات القرآنيةــ مفاهيم يجب أن تصحح ــ  فقه الصيام والحج" على أن يختار الإمام المتسابق فرعًا من أحد الأفرع الثلاثة السابقة للاختبار فيه على أن يتقنه إتقانًا تامًا.

 

وعن نظام الامتحان، أشارت الأوقاف إلى أن التقدم في المسابقة يبدأ غدًا الاثنين بالمديريات ولمدة أسبوعين على أن تكون الاختبارات التحريرية بالمديريات الإقليمية ويكون الامتحان الشفوي بديوان عام الوزارة لمن حصل على 75 % فأكثر في الامتحان التحريري في مواعيد يحددها القطاع الديني بالوزارة.

اقرأ أيضا:

"جمعة" يكشف تفاصيل برنامج تحسين الرعاية الصحية للعاملين بالأوقاف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان