رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أخبار الطقس ودرجات الحرارة اليوم بالإسكندرية

أخبار الطقس ودرجات الحرارة اليوم بالإسكندرية

أخبار مصر

الطقس في الاسكندرية

أخبار الطقس ودرجات الحرارة اليوم بالإسكندرية

وكالات 06 ديسمبر 2015 06:35

 يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان يسود محافظة الاسكندرية طقس بارد فى النهار وشديد البرودة ليلا يصل لحالة الصقيع الشديد، وتستمر النوه الساقعة حتى نهاية الأسبوع الحالى، ويتكاثر فى ذالك الوقت السحب المنخفضة والمتوسطة مصحبة بسقوط الأمطار على الاسكندرية ومحافظات السواحل الغربية والشرقية ومرسى مطروح ورفع والعريش.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، وتكون متكاثرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة تمتد إلى مناطق من شمال الوجه البحري و الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء وعلى البحرين الأحمر والمتوسط ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة. ويتوقع ان تكون درجة الحرارة العظمى في الاسكندرية   18 والصغرى 15 درجة .

واخبار حالة البحريين الاحمر والمتوسط، معتدلة إلى مضطربة و ارتفاع الموج فيها ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر و الرياح السطحية شمالية شرقية، والاحمر مضطربة و ارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال المتحدث الرسمى وحيد سعودى، أن زيادة نشاط الرياح سوف يتسبب فى زيادة الأحساس ببرودة الطقس وأضطراب حركة الملاحة فى البحريين الأحمر والمتوسط تصل زروة هذا الاضطراب يوم غدا الاثنين.

واوضح بذالك أسباب انخفاض درجات الحرارة وحالة الطقس السيئ برغم ان هذه الفترة ضمن فصل الخريف واللذى ينتهى يوم 20 ديسمبر الجارى، وموعد بداية فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر 2015.

وأشار إلى ان النهاية الجغرافية تختلف قبل الموعيد الرسمية بحوالى 15 يوما قد تقل او تزيد قليلا، مضيفا ان الاجواء المصرية كل عام تشهد هذا الطقس فى النصف الاخير من شهر الخريف الذى يتشبة بحالة طقس الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب ونشاط الرياح واختلاف مصادر الكتل الهوائية المؤثره علينا خلال هذا التوقيت قادمة من سيبريا مرورا ببلدان الشام فى صورة رياح شمالية شرقية، مضاف عليها رياح قادمة من جنوب ووسط أوروبا على هيئة رياح شمالية غربية لتصبح بذالك الرياح شديدة البرودة لطبيعة المناطق التى تاتى منها ولهذا السبب تزداد انخفاض درجات الحرارة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان