رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

إداريو الأوقاف يرفضون عرض الوزير 300 جنيه كـ"تصبيرة"

إداريو الأوقاف يرفضون عرض الوزير 300 جنيه كـتصبيرة

أخبار مصر

وزير الأوقاف

في صورة بدل زي يصرف مرة واحدة

إداريو الأوقاف يرفضون عرض الوزير 300 جنيه كـ"تصبيرة"

فادي الصاوي 05 ديسمبر 2015 12:35

كشف مصدر  داخل وزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد مختار جمعة عرض على  النقابة العامة للإداريين بالوزارة تخصيص مبلغ 300 جنيه كبدل زي على غرار زى الأئمة، إلا أن عرضه قوبل بالرفض من الإداريين.

 

وأكد المصدر لـ"مصر العربية" أن كافة الإداريين والعمال أكدوا للوزير أنّه لا بديل عن تحسين الأوضاع المالية أسوة بالأئمة، وأنّ ما يطرحه الوزير مجرد مسكنات لاحتواء غضبهم إلي أن يحدد مصيره عقب انعقاد البرلمان المقبل واختيار التشكيل الوزاري الجديد.
 

كان الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الديني بالأوقاف، قال في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، إن وزير الأوقاف، يعمل جاهدًا للبحث عن موارد لمساعدة الإداريين الذين لم يشملهم التحسين المادي المخصص للأئمة والمقدر بـ 1000 جنيه "بدل صعود منبر".

 

وأشار رئيس القطاع الديني،  إلى أن البحث عن هذه الموارد يحتاج وقتا طويلا يصل إلى سنة حتى تنتهى اللجان المتخصصة من عملها في تدبير الموارد اللازمة كما فعلنا مع الأئمة.

 

وأضاف عبد الرازق: أن الأوقاف ستخصص مبلغًا ماليًا للإداريين في المناسبات كالمولد النبوي الشريف والمدارس والأعياد، وسيمنحون مكافأة خاصة في المولد النبوي القادم إلى أن تنتهى اللجان التي تبحث في تدبير موارد مادية من عملها.


تأتي هذه التصريحات بعد تهديد عدد من الإداريين بالإضراب عن العمل بعد استبعادهم من قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بتخصيص بدل للأئمة 1000 جنيه.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان