رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حماية المستهلك بقنا: ندافع عن الشعب ونتلقى شكاوى يوميا

حماية المستهلك بقنا: ندافع عن الشعب ونتلقى شكاوى يوميا

أخبار مصر

مدير جهاز حماية المستهلك بقنا

حماية المستهلك بقنا: ندافع عن الشعب ونتلقى شكاوى يوميا

وليد القناوى 05 ديسمبر 2015 10:53

قال الدكتور أبو النصر مصطفي، مدير جهاز حماية المستهلك بقنا، إن دور الجهاز يكمن في ضبط الأسعار والخدمات العامة المقدمة للمواطنين، وعدم استغلالهم من قبل الشركات قائلا: "احنا شغالين محامين للشعب".


ولفت "أبو النصر" إلى أن الجهاز منذ أن فتح أبوابه بقنا خلال شهر يونيو من العام الجاري، استقبل ما يزيد عن 500 شكوى حتى اليوم .

 

وأضاف مصطفى في تصريحات لـ "مصر العربية " أنه تصلنا شكاوى يوميا من قبل المواطنين، مناشدًا جميع أهالي المحافظة بسرعة التوجه لفرع الجهاز لتقديم جميع الشكاوى لديهم، والضرر الواقع عليهم من استغلال في السلع والخدمات العامة .

 

وأشار إلى أن من أبرز القضايا التي تم اتخاذ القرارات السريعة فيها وبعد ورود عشرات الشكاوى من المواطنين إغلاق جميع أفرع شركة الصيانة "زانوسى"، لأجل غير مسمى بسبب الصيانة غير الدقيقة التي يقدمها العاملين بالأفرع لأجهزة المواطنين .

 

وأوضح أنه تم خلال الأيام السابقة أيضًا إغلاق مصانع حديد وهمية كان يدعى صحابها أنها موجودة بالكيلو 18، وتقديم الأوراق التي تثبت صحة إجراءاتهم من عدمه.

 

وكشف "أبو النصر"، عن تقدم فتاة بشكوى للجهاز بأنها اشترت ملابس عبارة عن "بادى" وبمجرد توجهها للمنزل وقياسه وجدته ضيقًا، وعندما توجهت للمحل لاسترجاعه رفض المحل، لكن الجهاز تدخل واستعادت الفتاة قيمة الملابس .

 

وبيّن أن أغلب الشكاوى يتم حلها وديًا بين الطرفين، قبل أن يتم اتخاذ الاجراءات والتي قد تصل لفرض غرامات مالية كبيرة .

 

وتابع مدير جهاز حماية المستهلك، أنه تم التنسيق بين شركة مياه الشرب بقنا على طباعة أرقام الجهاز على فاتورة المياه بدءاً من الشهر الجاري للتعريف المواطنين بحقوقهم .

 

 

اقرأ أيضاً:

حماية المستهلك يحيل 10 فضائيات للنيابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان