رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الدميري: الانتهاء من مشروعات تطوير السكة الحديد والمترو

الدميري: الانتهاء من مشروعات تطوير السكة الحديد والمترو

أخبار مصر

إبراهيم الدميري وزير النقل

خلال شهور ..

الدميري: الانتهاء من مشروعات تطوير السكة الحديد والمترو

أحمد عطية 23 أغسطس 2013 11:57

أكد إبراهيم الدميري وزير النقل، أنه قد تم إعداد خطة عاجلة للانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات بالقطاعات المختلفة بالوزارة خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

وتشمل الخطة مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والطرق والكباري وتطوير الموانئ البحرية.

 

وأضاف الدميري، أن أهم أولويات هذه الخطة تطوير الخدمات المقدمة في مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق والتي تنقل يومياً ما يزيد على 4.5 مليون راكب.

 

وأشار الدميري إلى أن المشروعات المستهدف إنجازها تتضمن مشروعات تطوير محطات السكك الحديدية بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه، بالإضافة إلى الإهتمام بتطوير عربات السكة الحديد لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للجمهور بتكلفة 110 مليون جنيه بالإضافة إلي نحو التطوير الشامل لـ4 قطارات كاملة بتكلفة 48 مليون جنيه.

 

وأكد الدميري حرص الوزارة علي توفير الراحة لمستخدمي مترو الأنفاق من خلال الانتهاء من تركيب عدد من المصاعد الكهربية بمحطات الخط الأول للمترو (السيدة زينب – عين شمس – غمرة – دار السلام – المرج القديمة) بتكلفة 16 مليون جنيه بعد أن تم الانتهاء من إنشاء سلالم كهربية بالخط الأول.

 

كما تم تطوير شامل لمحطة حدائق المعادي بإنشاء محطة علوية بتكلفة 28.5 مليون جنيه ويجري حالياً دعم أسطول الخط الثاني للمترو من خلال التجهيز وإجراء الاختبارات لبدء تشغيل عدد 4 قطارات مكيفة جديدة (8 عربات بكل قطار) لاستيعاب الزيادة في أعداد الركاب على الخط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان