رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موجهات رياض أطفال بقنا: "اتحرمنا من التعينات بسبب الواسطة"

موجهات رياض أطفال بقنا: اتحرمنا من التعينات بسبب الواسطة

أخبار مصر

موجهات رياض الأطفال بقنا

موجهات رياض أطفال بقنا: "اتحرمنا من التعينات بسبب الواسطة"

وليد القناوى 05 ديسمبر 2015 10:25

اشتكى عدد من موجهات رياض الأطفال التابعات لمديرية التربية والتعليم بقنا، من عدم قبول المديرية لأوراقهن في مسابقة شغل وظيفة موجه عام رياض أطفال، وقبول أشخاص آخرين بـ"الواسطة"لم تنطبق عليهم الشروط على حد وصفهم .

 

وقالت هبة أحمد، موجهة رياض أطفال تيسير أعمال، أنه تم استبعادها من التكليف الرسمي واستبعادها من أحقيتها في شغل وظيفة  موجه عام  رياض  الأطفال  بالمديرية، رغم  الإعلان عنها  مؤخرًا وقبول أوراق آخرين  ممن  لم  تنطبق  عليهم  أدنى  شروط  الوظيفة، فضلا  عن  تكليفهم  لسنوات  بهذه  الوظيفة  مخالفة  للقانون.

 

وأضافت أن الموجه العام لرياض الاطفال رفض الإمضاء على قرار قبولي رسميًا، بسبب أنني قمت برفع قضايا عليه بأحقيتي بالمكان بديلاً عنه، لافتة الى أن الموجه العام صدر له قرار نيابة خلال العام السابق باستبعاده من شغل المنصب، لكنه لا يزال مستمر على حد قولها .

 

وأوضحت شيماء عبد الرحيم، موجه رياض أطفال بمديرية قنا التعليمية، أن هناك قرارًا صدر خلال عام 2013 بأن يكون مسؤولي الإدارات برياض الاطفال من السيدات، لكن سطوة الموجه العام على مكان حالت دون ذلك.

 

وأشارت إلى أن الادارة التعليمية لرياض الأطفال بقنا، أسوأ إدارة على مستوى الجمهورية بالاهتمام بالطفل، بسبب مافيا القائمين عليها، من نقل وترقية وتغير أشخاص في المناصب دون محاسبة أو رقابة، والكل يعمل بنظام الواسطة والمحسوبية على حد قولها.

 

من جانبه أكد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بالصعيد، أنهم تلقوا العديد من الشكاوى من موجهات رياض الأطفال بقنا، كما تم الإعلان عن مسابقة لتعيينهم لتكون طوق النجاة ليستعيدوا حقوقهم وفقا لقواعد المنظمة للوظيفة .

 

وطالب بركات الضمرانى، مدير المركز، وزير التعليم، ومحافظ  قنا، بالتحقيق  فيما  جاء  بشكوى  المتضررات تحقيقا  لمبدأ  الشفافية وتكافؤ  الفرص، ومنح  الوظائف  لمن  يستحق  طبقا  لقواعد  المنظمة.  

 

اقرأ أيضاً:

التعليم: رفع معدلات القيد للأطفال فى سن 4 إلى 6 سنوات بنسبة 35%

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان