رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

المحطات الـ 5 في واقعة "ملهى العجوزة"

المحطات الـ 5 في واقعة  ملهى العجوزة

أخبار مصر

أهالي الضحايا ينتظرون جثث ذويهم

الداخلية: الحادث جنائي .. وصاحب الملهى وكيل وزارة الثقافة

المحطات الـ 5 في واقعة "ملهى العجوزة"

الطب الشرعي: تشريح 12 جثة والتحقق من هوية أربعة آخرين

معاذ رضا - محمد يحيي - إسراء الحسيني 04 ديسمبر 2015 18:44

أعلنت وزارة الداخلية، أنَّ استهداف ملهى الصياد بالعجوزة أسفر عن مقتل 16 شخصًا وإصابة 8 آخرين، بعد إلقاء 6 أشخاص ملثمين زجاجات مشتعلة (مولوتوف) بالملهى فجر اليوم الجمعة، موضحة أنَّ الحادث جنائيا وليس إرهابيًّا.

وأضافت الوزارة فى بيان لها، الجمعة، أنَّ الواقعة بدأت بعد طرد مجموعة من الأشخاص المقيمين بمنطقة إمبابة من الملهى الليلي، إثر مشاجرة بينهم وبين أصحاب الملهى.

وتابعت:" أنَّ الأشخاص أعدوا برفقة أصدقائهم بدافع الانتقام، في تمام السادسة والنصف صباحًا، مستقلين دراجات بخارية لإلقاء المولوتوف على الملهى الليلي، مما أسفر عن مصرع 16 وإصابة 8 آخرين.

وأوضح مصدر مسؤول بهيئة الإسعاف، أنَّ عدد ضحايا الهجوم بالمولوتوف على الملهى الليلي بالعجوزة، ارتفع إلى 16 حالة نتيجة الاختناق.

وقال اللواء مجدى عبد العال، مدير الإدارة العامة للبحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، إنَّ فرق البحث تلاحق الجناة، بعد أنّ تمكنت من تحديد هوية منفذي الحريق.

وأضاف "عبد العال"، أنَّ شهود عيان وبعض العاملين بالمطعم حددوا هوية منفذي الحريق، قائلين إنهم تشاجروا مع صاحب وأمن الملهى، وطُردوا، إلا أنهم عادوا مرة أخرى وألقوا مولوتوفًا على الملهى.

 

وكيل وزارة الثقافة صاحب الملهي الليلي..

كشفت التحقيقات الأولية عن أن صاحب الملهى الليلى الذى وقع به الهجوم، بمنطقة العجوزة، "عصام ح" وكيل وزارة الثقافة، ومدير السيرك القومى الأسبق، والذى يمتلك 8 ملاهى ليلية أخرى.

شهود عيان: دافع انتقامي وراء حريق الملهى الليلي بالعجوزة

قال حارس العقار رقم 186 الذي يقع فيه ملهى "الصياد" الليلي المحترق، إن عددًا من الشباب تشاجروا أمام الملهى، للخلاف على أحقية الدخول، فقاموا بإحراق الملهى بدافع الانتقام، معلقًا: "اللي ماتوا ٩ شباب و٦ بنات".

وأوضح صيدلاني مجاور للملهى، قائلا: سبب الحريق شباب كانوا عايزين يدخلوا والملهى رفض، وزعق معاهم فانتقموا منهم ورموا حاجة عليهم لأنهم كانوا بيجروا بموتوسيكل بعد صوت الانفجار"، مشيرًا إلى أن القتلى تم نقلهم إلى مشرحة مستشفى العجوزة، وامبابة العامة.
 

من جانبه، صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، إن إدارة شرطة النجدة بالجيزة تلقت بلاغًا صباح اليوم الجمعة، باندلاع حريق داخل ملهى ليلى كائن بشارع النيل بدائرة قسم العجوزة.

 وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وتمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه، أسفر ذلك عن وفاة (16) شخصًا وإصابة ثلاثة آخرين بحسب مركز الإعلام الأمني.

ومن خلال الفحص المبدئي للأجهزة الأمنية أشارت المعلومات الأولية إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين قاموا على أثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الانتقام.

 

اللواء أبو بكر عبد الكريم: الحادث جنائي وليس إرهابي

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام؛ المتحدث الرسمي باسم الداخلية، أن حادث الملهى الليلي بالعجوزة لسي به أي شبهة إرهابية، وإنما الأمر جنائي بحت.

وقال عبد الكريم في تصريحات صحفية، إنَّ الحادث جنائيًا، نتيجة نشوب خلافات بين بعض العاملين، ما أسفر عن مصرع 16 شخصًا وإصابة 8 آخرين.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الداخلية عن أنَّ روايات الشهود والمصابين، ستساعد الأجهزة الأمنية في ضبط الجناة، بالإضافة إلى الاستعانة بكاميرات المراقبة.

كان 6 ملثمين قد استقلوا 3 دراجات بخارية، وقاموا بإلقاء المولوتوف تجاه ملهى ليلي بالعجوزة صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل 16 شخص، وإصابة العشرات.

مصادر: ارتفاع عدد الضحايا إلى 18 شابًا وفتاة..

كشفت مصادر طبية، ارتفع عدد قتلى الملهي الليلي، بحي العجوزة إلى 18 شابًا وفتاة، وأصيب 7 على الأقل، إثر هجوم ملثمين يستقلون دراجة نارية، قاموا بإلقاء المولوتوف داخله.



أسماء الضحايا في حادث الملهى الليلي..



حصلت "مصر العربية" على أسماء الضحايا الملهى الليالي وهم: "مصطفى إبراهيم علي حسن، حسام سمير، وأيمن إبراهيم وأحمد مجدي وأحمد رجب و أدهم حمدي شريف أشرف إبراهيم،  و"أحمد محمد كمال، "، و"محمد رجب سيد محمد"، و"إسلام حمدي حنفي أحمد، "، و"محمد إبراهيم سيد أحمد، "، و"ابتسام محمود عبد المولى علي"،. حيث وصل عدد الضحاية إلى " 18 " ضحية.

 وأمرت نيابة شمال الجيزة بدفن  12 جثة التي انتهت من أعمال تشريحهم وما زال الأطباء الشرعيين يستكملون عملية تشريح الجثث المتبقية حتى وقت نشر الخبر، مساء اليوم الجمعة.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان