رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القاهرة تستقبل معارضًا سودانيًّا يواجه "اتهامات جنائية"

القاهرة تستقبل معارضًا سودانيًّا يواجه اتهامات جنائية

أخبار مصر

وزارة الخارجية

القاهرة تستقبل معارضًا سودانيًّا يواجه "اتهامات جنائية"

وكالات 04 ديسمبر 2015 18:03

وصل القاهرة، مساء اليوم الجمعة، زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي، في زيارة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين المصريين.

 

وأفاد مصدر أمني، رفض ذكر اسمه، لـ"الأناضول"، بأنَّ زعيم حزب الأمة السوداني المعارض وصل القاهرة في زيارة لم تُحدَّد مدتها، وكان في استقباله بالمطار رجال من المخابرات المصرية.

 

والأسبوع الماضي، تقدَّم جهاز الأمن والمخابرات السوداني باتهامات جنائية ضد زعيم أكبر الأحزاب المعارضة الصادق المهدي؛ بعد تصريحات اتهم فيها وحدة مسلحة تابعة للجهاز بارتكاب جرائم اغتصاب وحرق في إقليم دارفور السوداني.

 

وبحسب صحف سودانية محلية، فإنَّ جهاز المخابرات تقدَّم بشكوى ضد المهدي، بناءً على حديثه حول قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن، خلال مؤتمر صحفي أقامه الأسبوع الماضي.

 

وجاء في الصحف أنَّ جهاز الأمن يتهم زعيم حزب الأمة المعارض بنشر أكاذيب حول قوات الدعم السريع بما في ذلك أنَّها تضم مقاتلين من جنسيات غير سودانية، ولذلك فهو متهم بتهديد الأمن العام والمساس بهيبة الدولة والتأثير على صورة السودان لدى المجتمع الدولي.

 

وفي بيان أرسله لأجهزة الإعلام، الثلاثاء الماضي، قال الصادق المهدي: "إنَّها اتهامات باطلة أرسلها جهاز الأمن لأجهزة الإعلام، أنا ملتزم بما قلته بالمطالبة بتحقيق العدالة في ما جرى ويجري في المنطقة المعنية، ومستعد للمحاكمة بشرط أن تكون عادلة وعلنية".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان