رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزراعة: وصول 8 آلاف عجل من الأوروغواي والسودان لضبط الأسعار

الزراعة: وصول 8 آلاف عجل من الأوروغواي والسودان لضبط الأسعار

أخبار مصر

الزراعة تعلن قرب وصول 8آلاف عجل للحد من ارتفاع الأسعار

قريبًا

الزراعة: وصول 8 آلاف عجل من الأوروغواي والسودان لضبط الأسعار

معاذ رضا 04 ديسمبر 2015 12:17

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الجمعة، عن قرب وصول كميات كبيرة من العجول الحية المعدة للذبيح الفورى والتربية، منها 1000 عجل قادمة من السودان، و1500 من أوكرانيا، و6000 عجل من الأرورغواي، تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير اللحوم بالأسواق لسد العجز في الإنتاج المحلى والحد من ارتفاع الأسعار.
 


وقال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات بوزارة الزراعة، في تصريحات له، إن جميع الماشية الحية المستوردة تخضع للرقابة والتفتيش في بلد المنشأ قبل وصولها إلى مصر من خلال اللجان البيطرية المتخصصة، وكذلك بعد وصولها إلى الموانىء المصرية.


وأضاف أنَّه سيتم سحب عينات من العجول للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلي طبقًا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية.

وأوضح أن اللجان تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى في بلد المنشأ، مشيرًا إلى أن جميع العجول الحية المستوردة لا تتجاوز عمر 4 سنوات وخالية من الأوبئة والأمراض وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان