رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر تفتح معبر رفح 4 ساعات يومياً ابتداءً من غد السبت

مصر تفتح معبر رفح 4 ساعات يومياً ابتداءً من غد السبت

القدس - يو بي أي 23 أغسطس 2013 06:27

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، أن السلطات المصرية أبلغتها عزمها إعادة فتح معبر رفح الحدودي 4 ساعات يومياً اعتباراً من يوم غد السبت.
وقال مدير عام المعابر والحدود في قطاع غزة، ماهر أبو صبحة، إن "معبر رفح سيفتح امام المواطنين بدءً من يوم السبت وذلك لمدة 4 ساعات يوميا للحالات الإنسانية".
وأضاف ان "الجانب المصري هو الذي يحدد الفئات التي تسافر عبر المعبر مثل الأكثر حاجة وحساسية من المرضى، وذوي الإقامات الذين يقيمون في الخارج، وقدموا لزيارة قطاع غزة، وبحاجة للعودة والطلبة الدارسين في جامعات في الخارج".
وذكر أبو صبحة، أن الجانب الفلسطيني سيسمح يوم السبت بعبور المسافرين الذين تم إرجاعهم الأسبوع الماضي على اعتبار أن لهم حق الأولوية، ومن ثم سيتم السماح بسفر باقي الفئات المذكورة.
وأوضح أن الجانب الفلسطيني سيقيّم عملية السفر على معبر رفح، وفي حال انتظمت فإنه سيفتح أبواب التسجيل والحجز للسفر كما كان في السابق.
وكان نائب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، زياد الظاظا، أعلن وجود اتصالات مع السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح، مبدياً موافقة حكومته على وجود ممثلين لحرس الرئاسة الفلسطينية في المعبر.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الرسالة" الموالية لحركة "حماس"، عن الظاظا، قوله الخميس، إن الإتصالات تجري على قدم وساق بين الجانبين الفلسطيني والمصري عبر البوابات الرسمية لإعادة فتح المعبر وإنهاء أزمة العالقين على جانبيه، متمنيا أن يستجيب الجانب المصري للنداءات الفلسطينية ويعيد فتح معبر رفح من جديد، "ويسهل عملية تنقل المسافرين دون أية عقبات".
وأغلقت السلطات المصرية المعبر الاثنين الماضي، حتى إشعار آخر، عقب مقتل 24 جندياً مصرياً برصاص مسلحين مجهولين في رفح المصرية، واستمرار التوتر الأمني في سيناء والعريش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان