رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| الأوقاف: هذه شروط حصول الإمام على بدل الـ 1000 جنيه كاملا

بالفيديو| الأوقاف: هذه شروط حصول الإمام على بدل الـ 1000 جنيه كاملا

أخبار مصر

أئمة وزارة الأوقاف أمام مسجد النور بالعباسية

بالفيديو| الأوقاف: هذه شروط حصول الإمام على بدل الـ 1000 جنيه كاملا

فادي الصاوي 03 ديسمبر 2015 19:51

كشف الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن الشروط والضوابط الواجب توافرها لحصول الإمام المعين على بدل 1000 جنيه كاملا دون خصومات، وتتمثل في المحافظة على العمل والالتزام بأداء خطب الجمعة والموضوعات التى حددتها الوزارة.

 

وقال عبد الرازق، لـ"مصر العربية"، :" إن جميع الأئمة المعينين وعددهم 54 ألف إمام سيحصلون على بدل الـ1000 كاملا ابتداءا من 1 يناير 2016 ، وسيعاقب المقصر في عمله، بخصم 250 جنيها على كل خطبة جمعة يتغيب عنها ولا يلتزم فيها بتعليمات الوزارة"، لافتا إلي تعميم هذه الضوابط على كافة مديريات الأوقاف.

 

ونفى رئيس القطاع ما زعمه بعض الأئمة بشأن إمكانية قيام مديري الإدارات بتطبيق هذه الضوابط طبقا ﻷهوائهم الشخصية، قائلا :" هذا كلام عار عن الصحة وهذه الضوابط ستكون حافز للإمام حتى لا يترك منبره لشخص أخر.. فليس من الشرع والقانون أن يحصل الإنسان على اموال لا يستحقها".

 

ويقتصر بدل الـ 1000 على أئمة وزارة الأوقاف المعينين ممن يقومون بالخطابة العملية والملتزمين بكافة تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وأداء الدروس، وكذلك ممن يقوم بمتابعتهم من المفتشين ومفتشي العموم ومديري الإدارات، ومديري العموم، والوكلاء المختصين بالشئون الدينية ورئيس القطاع الديني.

 

وحدد القرار الوزاري الصادر عن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، رقم 3006 لسنة 2015، الحالات التى يحرم فيها الإمام من البدل وهي التوقف عن الخطابة طوال مدة وقفة، وترك منبر المسجد دون إذن كتابي من الإدارة أو المديرية التابع لها أو من رئيس القطاع الديني بالأوقاف.

 

ويكون الحرمان من البدل في هذه الحالة لمدة 3 أشهر في المرة الأولي، و6 أشهر فى المرة الثانية، ولمدة عام إذا تكررت المخالفة للمرة الثالثة، فإن تكرر بعد ذلك يحرم من البدل نهائيًا.

شاهد الفيديو 

 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان