رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

زكي بدر يكشف أسباب غرق الإسكندرية والبحيرة

زكي بدر يكشف أسباب غرق الإسكندرية والبحيرة

أخبار مصر

أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

زكي بدر يكشف أسباب غرق الإسكندرية والبحيرة

عبدالله بدير 03 ديسمبر 2015 17:38

كشف أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية عن أسباب غرق محافظتي الإسكندرية والبحيرة بسبب السيول، مؤكدًا أن السبب الرئيسي هو أن كمية الأمطار التي سقطت في ساعات قليلة كانت أكبر بكثير من الكميات المتوقعة، مما فاق قدرة شبكات تصريف المياه.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن من ضمن الأسباب أيضًا وجود بعض المشكلات منها عدم عمل بعض المعدات، وأن قدرة الشبكات غير كافية، وعدم وجود عربات شفط في أماكن تجمع المياه، إضافة إلى التعديات على بعض المصارف المائية.

 

وأشار بدر إلى أنه تم تدارك هذه الأسباب، مؤكدًا أنه يتم استكمال بعض محطات الصرف الصحي، وأنه تم توفير التمويل اللازم، ودعم المحافظات بالميزانيات اللازمة؛ لشراء المعدات، موضحًا أنه تم اعتماد مبلغ 75 مليون جنيه لمحافظة الاسكندرية، و28 مليون جنيه إضافية لمحافظة البحيرة، كما تم صرف تعويضات للمتضررين من غرق 55 ألف فدان بواقع 2000 جني لكل فدان.

ومن جهته أخرى، أكد أن استثمارات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" تجاوزت 600 مليون جنيه، لتنفيذ 13 ألف مشروعًا منها بدأ العمل بالفعل.

 

وحول إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، لفت بدر إلى أنه يتم حاليًا منع التعديات الجديدة وإزالة التعديات الحالية بالقانون ووفقًا للإمكانيات، مؤكدًا وجود بعض التعديات التي يصعب إزالتها بصورة فورية.

 

أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان