رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الأزهر": نتعجب من المطالبين بتكفير داعش

الأزهر: نتعجب من المطالبين بتكفير داعش

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر

"الأزهر": نتعجب من المطالبين بتكفير داعش

فادي الصاوي 03 ديسمبر 2015 15:40

أعرب المركز الإعلامي لمشيخة الأزهر، انزعاجه من مطالب البعض بتكفير تنظيم داعش الإرهابي، قائلا: "إننا نعجب من هؤلاء الذين يطالبون بتكفير داعش، وماذا سيفيد تكفيرهم ؟! إن الأهم من تكفيرهم هو تطبيق حكم الله فيهم وقتلهم والقضاء عليهم وتخليص العالم من شرورهم".

 

وذكر المركز في بيان، اليوم الخميس، أن شيخ الأزهر بَيَّن مِرارًا أنَّ "داعش" بغاةٌ مُحارِبون لله ورسوله ومفسدون في الأرض، يجب على وُلاة الأمر قتالهم ودحرهم وتخليص العالم من شرورهم، وحكم الشرع فيهم محددٌ في القرآن الكريم.

 

وأضاف: "هؤلاء الذين يزعمون ويدّعون زوراً وبهتاناً أنهم يحكمون بما أنزل الله ويكفِّرون الحكام والشعوب ويسعون في الأرض فسادًا، هؤلاء حكمهم الشرعيّ قد حدَّده الله في قوله تعالى: (إنما جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا ...)، فجزاؤهم حدَّده القرآن بالقتل في الدنيا والعذاب العظيم في الآخرة.

 

وأوضح "المركز" أن إجابة شيخ الأزهر تعد إجابة شرعية وسطية مُحكَمة انطلاقًا من العقيدة الصحيحة التي لا تُكفِّر أحدًا من المسلمين بذنبٍ حتى لو كان من الكبائر، حيث بيَّن الطيب أنه لا ينبغي أن نقع فيما وقعت فيه "داعش" الإرهابية وأخواتها من تكفير المجتمع حكَّامًا ومحكومين حتى إذا ارتكبوا الذنوب والكبائر.

 

 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان