رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الثروة السمكية بالإسكندرية:ماعندناش سمك ميت علشان نبيعه

الثروة السمكية بالإسكندرية:ماعندناش سمك ميت علشان نبيعه

أخبار مصر

الأسماك النافقة في بحيرة مريوط

ردا على ما نشر عن بيع سمك ميت كغذاء للزريعة

الثروة السمكية بالإسكندرية:ماعندناش سمك ميت علشان نبيعه

رانيا حلمي 03 ديسمبر 2015 13:12

نفى المهندس"أحمد حلمي عبدالجواد" رئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الغربية بهيئة الثروة السمكية بالإسكندرية ما نشر على لسان صائدين عن بيع الأسماك النافقة لتستخدم كغذاء للسمك الزريعة.

وأضاف حلمي لـ"مصر العربية"، أن الثروة السمكية ضبطت أمس نصف طن أسماك حية من بحيرة مريوط، معلقا"احنا بنتعامل مع حاجات نظيفة جدا ومفيش حاجة اسمها أسماك ميتة خالص نهائي"

 

وقال: أن الأسماك النافقة بسبب الصرف الصحي كميات بسيطة ولا تذكر ويتم تجميعها ودفنها، مؤكدا أنه لا يتم تداولها. 

وفي تصريح سابق نشر في تقرير لمصر العربية عن نفوق الأسماك في بحيرة مريوط كان حلمي قد أكد أنه تم تخصيص تعويض للصيادين المتضررين والذي يتمثل في سمك زريعة بقيمة 500 ألف جنيه.

 

وكانت صحف ومواقع إليكترونية قد نقلت كلاما عن صيائدين للأسماك يؤكدون فيه بيع الأسماك الميتة لأحد التجار الذي يقوم بتجفيفه وفرمه ويستخدم كطعام للسمك"الزريعة" حيث أنه يباع بمبالغ كبيرة.

 

من جانبه قال"عبدالعزيز الشناوي" عضو الحملة الشعبية لتنمية مينا البصل واللبان، أن السمك نفسه لم يستطع تحمل كمية التلوث الموجودة في المياه، مشيرا إلى أن استخدام هذه الأسماك بما تحمله من سموم كطعام لأسماك زريعة يعني جرعة مكثفة من التسمم للأسماك الجديدة.

 

وأضاف أن التجارة في هذه الحالة تتم من خلال مافيا تستطيع أن تستفيد من هذه الأوضاع، مثل من يقوم بشراء النفايات الطبية من المستشفيات بحجة أنه سيقوم بالتخلص منها إلا أنه يبيعها لشركات البلاستيك، وغيرها من التجارة التي تعاني من الخلل.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان