رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مؤشرات أولية بالمنوفية: تقدم نجل "الشاذلي" في 3 لجان

مؤشرات أولية بالمنوفية: تقدم نجل الشاذلي في 3 لجان

أخبار مصر

جانب من عملية فرز الأصوات بانتخابات برلمان 2015

مؤشرات أولية بالمنوفية: تقدم نجل "الشاذلي" في 3 لجان

متابعات 02 ديسمبر 2015 20:41

كشفت المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات بالمنوفية، مساء الأربعاء، تقدم معتز الشاذلي، نجل البرلماني الراحل كمال الشاذلي، في لجان "فيشا الصغرى، وكفر شبرا الباجور، والباجور".

 

وأعلنت اللجنة الفرعية رقم "3" بمدرسة المؤسسة بمدينة الباجور تقدم "الشاذلي"، وحصوله على ١٠٥٢ صوتًا، وعادل الصعيدي، مرشح حزب العروبة، على ٩٢٦ صوتًا، بينما حصل محمود بسيوني على ١٥٤ صوتًا، ومحمود منصور، مرشح مستقبل وطن، على ٦٢ صوتًا.

 

كما أعلنت لجنة "فيشا الصغرى" بتقدم "الشاذلي"، وحصوله على ٨١٧ صوتًا، وعادل الصعيدي، مرشح حزب العروبة، على ٥٨٤ صوتًا، بينما حصل محمود بسيوني على ٤٥٥ صوتًا، ومحمود منصور، مرشح مستقبل وطن، على ٣٥٤ صوتًا.

 

وفي لجنة كفر شبرا الباجور، تقدم نجل الشاذلي، حيث حصل على ٦٥٦ صوتًا، وعادل الصعيدي على ٤٩٠ صوتًا، ومحمود بسيوني على ١٨٩ صوتًا، ومحمود منصور على ٥٣ صوتًا.

وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت خلال هذه المرحلة 28 مليونًا و204 آلاف و225 ناخبًا وناخبةً.

 

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية في قطاعي "القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" و"شرق الدلتا" والبالغ عددها 60 مقعدًا.

 

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًّا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تمَّ إعلان فوز تسعة مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، بعد أن تمكَّن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة "50% من الأصوات الصحيحة + 1"، في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.

 اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان