رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"العمل الدولية" تعلن عن شركات جديدة لتشغيل ذوي الإعاقة بمصر

العمل الدولية تعلن عن شركات جديدة لتشغيل ذوي الإعاقة بمصر

أخبار مصر

ممثل منظمة العمل الدولية بالقاهرة

"العمل الدولية" تعلن عن شركات جديدة لتشغيل ذوي الإعاقة بمصر

هادير أشرف 02 ديسمبر 2015 12:24

أعلن "بيتر فان جوي"، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، عن تدشين شبكة من الشركات الداعمة لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار أنشطة مشروع "وظائف ومهارات ذوي الإعاقة"، الذي ينفذه مكتب المنظمة بالقاهرة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

يأتي ذلك في إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لذوي الإعاقة، غدًا الخميس، والذي يتم تنظيمه هذا العام تحت شعار "يوم للجميع".


وأوضح "فان جوي" أن هذه الشبكة تتألف من مجموعة من الشركات المصرية ومتعددة الجنسيات، في قطاعات صناعية مختلفة: كالاتصالات، والصناعات الغذائية، والغزل والنسيج، والإلكترونيات، وغيرها، بالإضافة إلى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث اتفق أعضاء الشبكة حول أهمية تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل، ليس فقط بسبب الالتزام بما ينص عليه القانون المصري بنسبة الـ٥٪، ولكن بسبب الأثر الإيجابي والفائدة الفعلية لذلك على الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم، وعلى الشركات التي يعملون بها.

وتهدف الشبكة، التي تدعمها فنيًّا منظمة العمل الدولية، إلى تبادل الممارسات الجيدة في مجال تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، فيما بين الشركات الأعضاء، ومع غيرهم من الجهات المعنية ذات الصلة: كالنقابات، وممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة، والجمعيات الأهلية، وغيرها، مما يشجع على توفير بيئات عمل مرحبة بالأشخاص ذوي الإعاقة وداعمة لهم.

جدير بالذكر أنه يتم الاحتفال سنويًا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في كل الدول في الثالث من ديسمبر، بهدف رفع الوعي وحشد الدعم من أجل القضايا المتعلقة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، فهناك ما يقدر بنحو مليار شخص لديهم إعاقات يعيشون في جميع أنحاء العالم، يسكن 80 في المائة منهم في البلدان النامية.

ويعتبر استخدام التكنولوجيا أحد الطرق المهمة، للمساعدة على تحقيق المشاركة الكاملة والمتساوية لهم، وهو ما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان