رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة تستعين بـ" برلمان الشباب" للتوعية بالأمراض غير المعدية

الصحة تستعين بـ برلمان الشباب للتوعية بالأمراض غير المعدية

أخبار مصر

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد

الصحة تستعين بـ" برلمان الشباب" للتوعية بالأمراض غير المعدية

بسمة عبدالمحسن 02 ديسمبر 2015 11:21

أطلقت وزارة الصحة والسكان الحملة القومية للتوعية الصحية ضد الأمراض غير المعدية "غير السارية"، تحت شعار "صحتك حياتك"، بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 وأشارت وزارة الصحة إلى الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على الاستفادة من مجموعات الشباب ممثلة في "برلمان الشباب" في نشر الوعي الصحي عن طريق حملات التوعية الصحية في الأماكن المزدحمة والتجمعات السكانية في جميع محافظات مصر، حيث تم اختيار 90 شاب من "برلمان الشباب"، الذين يتمتعون بأخلاق طيبة وسمعة متميزة، ولديهم خلفية طبية، للقيام بتنفيذ هذه الحملات بالتعاون مع وزارة الصحة.


وأوضحت أن الحملة القومية للتوعية الصحية ضد الأمراض غير المعدية، وتشمل أمراض "القلب، الأوعية الدموية، الأورام، السكر، أمراض الجهاز التنفسي المزمنة"، سيتم تطبيقها بجميع محافظات مصر، على أن تبدأ المرحلة الأولى للحملة اليوم وغدًا بمحافظتي الجيزة والفيوم، فيما تبدأ بمحافظة القاهرة غدًا.

 

ولفتت الوزارة إلى تعميم الشراكة مع مختلف قطاعات الدولة؛ بهدف مكافحة الأمراض غير المعدية؛ وذلك بعد إجراء ورشة عمل لتدريب الشباب بالمحافظات المختارة على التعريف بالأمراض غير المعدية، والتوعية بها، ومهارات التواصل مع الجماهير.

 

وأكدت الوزارة أنها تسعى جاهدة لتوفير كافة وسائل التشخيص والعلاج والكشف المبكر لجميع الأمراض، التي تهدد صحة المواطنين، ومنها الأمراض غير السارية، التي أصبحت تتسبب في 84% من إجمالي الوفيات بمصر، مما يستلزم التوعية الصحية للحد من المضاعفات الخطيرة لهذا الأمراض، التي تهدد حياة المريض في حالة عدم السيطرة عليها واكتشافها متأخرًا، وبما يساهم أيضًا في رفع كثير من الأعباء عن كاهل المرضى وأماكن تقديم الخدمة الصحية.

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان