رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالصور| طوابير "التموين" تسرق المواطنين من انتخابات الإسماعيلية

بالصور| طوابير التموين تسرق المواطنين من انتخابات الإسماعيلية

أخبار مصر

زحام وطوابير على المخابز وبقالي التموين في الإسماعيلية

في اليوم الثاني لصرف نقاط الخبز..

بالصور| طوابير "التموين" تسرق المواطنين من انتخابات الإسماعيلية

نهال عبدالرءوف 02 ديسمبر 2015 07:31

سرقت طوابير المخابز والمنافذ التموينية الناخبين من أمام اللجان الانتخابية بمحافظة الاسماعيلية في اليوم الثاني من جولة الإعادة التي تشهدها المحافظة بدوائرها الأربعة.

 

وفي الوقت الذي بدى فيه الإقبال ضعيفًا للغاية على لجان الاقتراع، كانت طوابير المخابز ومنافذ توزيع السلع التموينية تشهد زحامًا ملحوظًا من المواطنين منذ  فتح باب التصويت باللجان في الدائرة الأولى بالإسماعيلية.

 

واصطف الأهالي في طوابير أمام منافذ السلع التموينية بمنطقة المحطة الجديدة وعرايشية لصرف نقاط الخبز وتبديلها بسلع تموينية .

 

ولم يختلف مشهد القرى عن المدن حيث تكدس المواطنون أمام أفران الخبز ومنافذ التموين ..في قرية المنايف التابعة لمركز أبوصوير.


وقالت أم محمد 63 سنة ربة منزل " انا من الساعة 8 واقفة قدام بقالة التموين عشان أجيب التموين والماكينة متعطلة ومش عارفين نصرف التموين ".

 

 ووافقتها الرأي أم سيد 45 سنة وقالت " رغيف العيش أحسن من الانتخابات ..هو أحنا هناكل ولا هنشرب بالانتخابات ".

 

ويخوض جولة الاعادة بالإسماعيلية 10 مرشحين يتنافسون على خمسة مقاعد بالدوائر الانتخابية الاربعة بعدما حسم محمود عثمان القيادي بالحزب الوطني المنحل مقعد الدائرة الاولى في الجولة الانتخابية الأولى .

 

وفتحت مراكز الاقتراع في 13 محافظة أبوابها صباح الثلاثاء، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة لانتخابات مجلس النواب.


وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم، منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية .


وتجرى الانتخابات في13 محافظة، وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء،


وتعد الانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة الطريق"، المعلن عنها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد في يناير 2014، وانتخابات رئاسية تمت في يونيو 2014 .


ويبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 568 مقعدًا، 448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 مقعدًا من قوائم الأحزاب المغلقة في أنحاء الجمهورية على مرحلتين (60/60)، إضافة إلى عدد من المقاعد لا يزيد عن نسبة 5% (من إجمالي مقاعد المجلس) يعينهم رئيس الجمهورية، وفاز 273 مرشحًا في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.


وأقر الدستور الجديد، نظام "الغرفة البرلمانية الواحدة"، وتمت تسميتها بـ"مجلس النواب"، وأُلغيت الغرفة الثانية التي كان يشملها الدستور السابق، وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان