رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7 منتخبات تنسحب من بطولة العالم لـ"الإسكواش" بمصر بسبب مخاوف أمنية

7 منتخبات تنسحب من بطولة العالم لـالإسكواش بمصر بسبب مخاوف أمنية

أخبار مصر

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

البطولة مقررة من 12 لـ 18 ديسمبر..

7 منتخبات تنسحب من بطولة العالم لـ"الإسكواش" بمصر بسبب مخاوف أمنية

وكالات 01 ديسمبر 2015 21:17

أعلنت سبعة منتخبات انسحابها من بطولة العالم لمنتخبات رجال "الإسكواش"، المقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر الجاري، بسبب مخاوف أمنية.

 

وقرر الاتحاد البريطاني للإسكواش، عبر موقعه على الإنترنت، الثلاثاء، حسب "الأناضول"، الانسحاب من البطولة، وعزَّا السبب إلى مخاطر مرتفعة للغاية بعد الهجمات التي وقعت في مناطق عدة حول العالم.

 

إلى ذلك، أعلنت دول فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وكندا وفنلندا وأستراليا الانسحاب من البطولة لذات السبب، في بيانات منفصلة صادرة عن الاتحادات الرياضية أو اتحادات اللعبة فيها.

 

وسبق أن أشارت اللجنة المصرية المنظمة للبطولة، في بيانٍ نشر عبر الموقع الرسمي للاتحاد المصري للإسكواش، إلى أنَّ تقارير إعلامية إنجليزية تتحدث عن نية منتخب إنجلترا الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العالمية.

 

وأوضحت اللجنة أنَّ الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أجرى اتصالات مع ست منتخبات أخرى هي فرنسا، وأمريكا، وألمانيا، وكندا، وأستراليا، وفنلندا، للاتفاق على اتخاذ نفس القرار.

 

واعتبرت اللجنة أنَّ القرار يأتي في وقت حرج قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، وأمام الجهود الكبيرة المبذولة من كل مؤسسات الدولة المصرية لإنجاح تنظيم هذا الحدث الكبير، حتى يخرج بالصورة اللائقة باسم وتاريخ مصر العريق في لعبة الإسكواش، والذي تبذل وزارة الداخلية مجهودات كبيرة فى الإعداد لتأمين الوفود المشاركة فيه بشكل جيد للغاية.

 

وذكرت اللجنة المنظمة أنَّها تحاول إجراء مقابلات سريعة مع سفراء هذه الدول السبعة وفي مقدمتها بريطانيا، حاملة لقب بطولة العالم الأخيرة للعبة قبل عامين في فرنسا، حرصًا من اللجنة على مشاركة جميع المنتخبات الـ23 في البطولة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان