رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ بورسعيد : 10 شركات مصرية لإنشاء الأرصفة البحرية

محافظ بورسعيد : 10 شركات مصرية لإنشاء الأرصفة البحرية

أخبار مصر

محافظ بورسعيد

في المرحلة الأولى

محافظ بورسعيد : 10 شركات مصرية لإنشاء الأرصفة البحرية

نهال عبد الرءوف 01 ديسمبر 2015 12:59

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد زيادة عدد الشركات العاملة بإنشاء الأرصفة البحرية البالغ طولها 5 كم2 كمرحلة أولى إلى 10 شركات وذلك ضمن أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد والتى أطلق إشارة البدء بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للمحافظة يوم السبت الماضى.

واضاف المحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم بأن اعمال الحفر الجاف لإنشاء الأرصفة قد بدأ، حيث يتم تثبيت الخوازيق علي عمق 68 متر، لافتا الى ان المرحلة الثانية تستهدف الوصول إلي 10 كم2 أرصفة.

وأشار إلى أن مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد يتضمن إقامة مناطق لوجستية وادارية وأماكن التخزين التي ستقام علي مساحة 30 كم2، ومنطقة صناعية بمساحة 40مليون م2 مقسمة علي 10 مناطق كل منطقة 4 كم2 وتم بدء العمل في 4 مناطق والتي تشمل ( مناطق لصناعة السيارات – المعدات الهندسية - الأجهزة المنزلية – تعبئة وتغليف ).

وأكد نصر الدين على ان ما يتم إنجازه بمنطقة شرق بورسعيد يمثل أحد المشروعات القومية العملاقة، خاصة وأن أكثر من 12% من تجارة العالم يمر عبر قناة السويس وكذلك 50 % من تداول حاويات مصر يتم تداولها بميناء شرق بورسعيد.

وكشف نصر الدين عن عن عمل نموذج لأول مصنع كباكورة للمنطقة الصناعية لعرضه علي المستثمرين من خلال مؤتمر اقتصادي كبير بمارس المقبل، بالإضافة إلى التخطيط لإقامة منطقة سكنية على مساحة 4 مليون م2، منها10 آلاف وحدة سكنية كمرحلة أولى تستوعب 150 ألف نسمة، يضاف إلي ذلك مساحة 23.5 ألف فدان لإقامة مزارع سمكية ومناطق للتفريخ ومصانع لتعبئة الأسماك وتصديرها.

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان