رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مركز لتأهيل الطلاب لسوق العمل بجامعة الإسكندرية

مركز لتأهيل الطلاب لسوق العمل بجامعة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 22 أغسطس 2013 13:27

أعلن د.محمود الخشن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن عقد اجتماع مع وفد من المجلس البريطاني خلال الأسبوع القادم لمناقشة خطوات إنشاء مركز تأهيل الطلاب لسوق العمل.

وقال الخشن خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة, إن هذه الخطوة ستتم بالتنسيق مع الكليات المختلفة، وذلك في إطار العمل بمنظومة الجودة فى تطوير مواصفات الخريجين وفقاً لاحتياجات سوق العمل, عن طريق قيام المركز بالتخطيط والتنفيذ والمتابعة لإعداد الخريجين ومساعدة الطلاب فى تقييم ذاتهم وتحديد مهاراتهم ونقاط القوى والضعف لديهم ومساعدتهم فى فهم بيئة العمل الذى يرتبط بتخصصاتهم بالإضافة إلى إعداد وتنفيذ برامج التدريب والتطوير للمهارات العامة لطلاب الجامعة .
وأكد على ضرورة نشر ثقافة المشروعات الصغيرة وتشجيع الطلاب على الالتحاق بها ومساعدة الطلاب أصحاب الأفكار المبدعة في تبنى أفكارهم وإبداعاتهم وتسويقها.
وأشار "الخشن" إلى عقد لقاء مع رؤساء الشركات والهيئات ورجال الأعمال بالإسكندرية لإيجاد نوع من الربط الجيد الذى يلبي احتياجات سوق العمل  بالإضافة إلى نشر ثقافة ريادية الأعمال والمشروعات الصغيرة وتسويقها وتشجيع الطلاب على الالتحاق بهذه المشروعات.  
كما وافق المجلس على خطة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للعام 2013/2014 مع ضرورة التزام جميع منشآت الجامعة بها مع ضرورة إجراء أعمال الصيانة بالتعاون مع الشركات المتخصصة والمنتجة لأجهزة الإطفاء بمعرفة مسئولي الدفاع المدني والحريق بكل كلية وتدريب عدد من العاملين للحصول على دورة إسعافات أولية بكلية التمريض وتدبير صناديق للإسعافات الأولية وتفعيل خطة للإخلاء والطوارئ لمواجهة أى الأخطار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان