رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كتاب وحقوقيون يطالبون حكام العرب بالديمقراطية منعًا لظهور داعش جديد

كتاب وحقوقيون يطالبون حكام العرب بالديمقراطية منعًا لظهور داعش جديد

أخبار مصر

من اليمين عادل صبري - اللواء هشام طوسون- الكاتب نبيل زكي - الدكتور جلال غراب

خلال ندوة بالمركز المصري الكردي..

كتاب وحقوقيون يطالبون حكام العرب بالديمقراطية منعًا لظهور داعش جديد

معاذ رضا 01 ديسمبر 2015 07:31

-نبيل زكي: المجتمع العربي يسهل تدخل الغرب في شؤونه الداخلية

- مساعد وزير الداخلية الأسبق: الإعلام الغربي يحاول تصوير داعش على أنها حركة ثورية

- جلال غراب: استمرار داعش مستحيل

- عادل صبري: الأنظمة الديكتاتورية القامعة للشباب تصنع منهم دواعش

 

طالب عدد من الكتاب والحقوقيون، حكام المنطقة العربية بتوحيد الصف ضد الانقسامات الداخلية التي طالت سوريا والعراق واليمن، إضافة إلى تشكيل جبهة موحدة ضد التدخلات الغربية، مؤكدين أنَّ الأنظمة الديكتاتورية القامعة للشباب تصنع دواعش آخرين بالمجتمعات العربية.

 

وقال الكاتب الصحفي، نبيل زكي، إنَّ الدول الغربية تسعى بكافة الطرق والوسائل لتقسيم العالم العربي إلى دويلات صغيرة، من خلال خلق فراغات واسعة بالمجتمع ودس الفتنة في الدين لتحقيق مصالح إسرائيل.


وأضاف "زكي" خلال ندوة عقدت بالمركز المصري للدراسات والبحوث الكردية، مساء الاثنين، بحضور الأستاذ رجائي فايد مدير المركز ،  أنَّ أي إنسان وطني عربي سيعي قدر المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية، وتقسيمها بشكل كامل لإتاحة سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية على المنطقة بشكل كبير، مشيرًا إلى أنَّ المواطنين الفرنسيين يتوجسون خيفة من أي إنسان عربي أو مسلم نتيجة الأعمال الإرهابية التي ترتكبها "داعش
".

وأكَّد أنَّ الحل الأمثل للخروج من معترك التقسيم في تشكيل جبهة عربية مشتركة لحل كافة الأمور الخاصة بالدول التي تتعرض إلى تقسيمات من الداخل وتوحيد الصف.


وتابع: "باتريوس مسؤول الجيش في العراق أعلن أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية تدعم تنظيم القاعدة لتحقيق مصالحها في الشرق الأوسط".


من جانبه، أكَّد اللواء هشام طوسون، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق، أنَّ الإعلام الأجنبي يحاول قدر الإمكان تصوير "داعش" على أنها حركة ثورية، مشيرًا إلى أنَّ الحل الأمثل للخروج من مأزق الانقسام الاتحاد في صف واحد.


واتفق معه في الرأي الدكتور جلال غراب رئيس الشركة القابضة للأدوية الأسبق، الذي أكَّد أنَّ التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" لن تستمر كثيرًا.


بدوره، قال عادل صبري، رئيس تحرير بوابة مصر العربية الإخبارية، إنَّ الدول المنطقة العربية تساعد فى صناعة داعش جديد من خلال غياب دولة القانون وبالديمقراطية التى ستساهم في تفكيك المنطقة العربية بالأفكار الديكتاتورية الحاكمة.


وأضاف "صبري"، أنَّ مصر تعاني من غياب الرؤية السياسية لعدم وجود مصالحة وطنية حقيقة تلتف عليها الأمة المصرية، مشيرًا إلى أنَّ كثير من شباب الثورة يزج بهم فى السجون دون انتماءات سياسية يعاقبون عليها.


وتابع:" الملاحقات الأمنية للشباب تخلق في نفوسهم دواعش يجهزون على المجتمع بعد ذلك".


اقرأ أيضًا:


التحالف: 5000 داعشي في الموصل.. ويصعب منع تهريب النفط

البيت الأبيض: روسيا كثفت ضرباتها ضد داعش في سوريا

داخلية ليبيا: "داعش" أعلن سرت عاصمةً للدولة الإسلامية

شاهد.. معاناة الطلبة النازحين من الفلوجة

الأسد: يوجد إرهابيون بين اللاجئين السوريين

مباحثات عسكرية بين روسيا وأمريكا حول مكافحة "داعش"

فيديو.. أحمد موسى: "بوتين ضرب أردوغان قفا جامد"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان