رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ننشر خطة تأمين انتخابات النواب بشمال سيناء

ننشر خطة تأمين انتخابات النواب بشمال سيناء

أخبار مصر

مدير أمن شمال سيناء

ننشر خطة تأمين انتخابات النواب بشمال سيناء

إياد الشريف 30 نوفمبر 2015 21:27

أنهت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء استعداداتها لتأمين جولة الإعادة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، ووجهت عدة ضربات ناجحة خلال الـ48 ساعة الأخيرة، استهدفت البؤر والمناطق المتطرفة والإجرامية في منطقة شمال شرق المحافظة

 

وحسب اللواء محمد عفيفي، مساعد مدير أمن شمال سيناء ، أن الحملات أسفرت عن ضبط أسلحة نارية و8قضايا مواد مخدرة، وتوقيف العشرات من العناصر الإجرامية.

وأكد مساعد مدير الأمن على تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية من خلال إجراءات إستباقيه تهدف ضبط الخارجين على القانون وتكثيف الحملات الأمنية على العناصر الإجرامية، إضافة إلى التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتنفيذ الأحكام القضائية واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية في مدينة العريش، وتواجد قوات احتياطية من الأمن المركزي للاستعانة بها عند اللزوم.

وشدد عفيفي على تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام التام والكامل بالحياد وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي لها للتيسير على الناخبين ،وعدم التدخل في مجرياتها.

وأوضح مساعد مدير امن شمال سيناء أن دور الشرطة هو تأمين المقار الانتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها، والتيسير على المواطنين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم، مع مراعاة حسن معاملتهم ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة منهم.

وأشار عفيفي إلى أن اللواء علي أبو زيد ، مساعد الوزير لأمن شمال سيناء، عقد عدة اجتماعات، مع قيادات المديرية وأقسام الشرطة وقوات الأمن المشاركة في عمليات تأمين جولة الإعادة واستعرضوا الخطط الأمنية الموضوعة.

وأكد على ضرورة اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي، ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى لجان التصويت بسهولة ويسر.

وطالب مدير الأمن من القيادات الأمنية بإبلاغ قوات الأمن بعدم السماح لأحد بترك سيارته بالقرب من محيط اللجان الانتخابية تخوفًا من تفخيخ السيارات واستهداف الناخبين، علاوة على التوجيه بتسيير حركة المرور والعمل على تأمين المحاور والطرق الرئيسية والشوارع المؤدية إلى مقار اللجان الانتخابية، وتعزيز التواجد الأمني خارج اللجان الانتخابية، وإجراء عمليات مسح شامل للجان من الداخل قبل إجراء عملية التصويت وتعقيم اللجان.

وعززت الأجهزة الأمنية، من خدماتها التأمينية في شمال سيناء، كما شنّت حملات أمنية واسعة خلال الـ 48 ساعة الماضية، على البؤر والمناطق المتطرفة في رفح والعريش والشيخ زويد ، وكثفت من إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة وعلى محيط المنشآت الهامة والحيوية وأقسام ومراكز الشرطة .

وتجرى الانتخابات بشمال سيناء بدائرتين هما الدائرة الأولى ومقرها أقسام المدينة الأربعة ، ويتنافس بها 4 مرشحين على مقعدين ، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت نحو 105 ألف ناخبا

والدائرة الثالثة ومقرها قسما بئر العبد ورمانة ويتنافس بها مرشحان على مقعد واحد ،  ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت نحو و63 ألف و341 ناخبا .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان