رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"أصحاب المعاشات": نحتاج ليونة في قانون التأمين الصحي

أصحاب المعاشات: نحتاج ليونة في قانون التأمين الصحي

أخبار مصر

سعيد الصباغ اﻷمين العام لنقابة أصحاب المعاشات

"أصحاب المعاشات": نحتاج ليونة في قانون التأمين الصحي

هادير أشرف 30 نوفمبر 2015 17:50

قال سعيد الصباغ، اﻷمين العام لنقابة أصحاب المعاشات، إن قرار فتح باب التقدم لأصحاب المعاشات بطلبات بالعدول عن الرغبة في الانتفاع بخدمات التأمين الصحى بعد أن كان محظورًا قبل ذلك طبقًا للقانون، ليس له أهمية كبيرة، واﻷهم هو صدور قرار بحق من أبدى رغبة في عدم الانتفاع بالتأمين الصحي بالعودة فور قراره والانتفاع منه.

 

وأوضح الصباغ لـ"مصر العربية" أن القانون الحالي يمنع من إبداء رغبة في عدم الانتفاع بالتأمين الصحي أن يعود برغبته للانتفاع، حتى اذا كان لديه ظروف يجب على أثرها انتفاعه من التأمين الصحي.

 

وطالب النقيب العام ﻷصحاب المعاشات بأن يكون القانون به مرونة، ﻷن الظروف تتغير من وقت ﻵخر، وهذا جزء من حقهم في اﻷساس تازله عنه بإرادتهم.

 

وكانت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد أعلنت أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أصدرت القرار رقم 2 لسنة 2015 ليتيح لصاحب المعاش الذي تقدم بطلب انتفاع للحصول على خدمات التأمين الصحي عند تقدمه بطلب لصرف معاش أن يعدل عن هذه الرغبة في أي وقت يشاء، مضيفة أن هذا السماح لم يكن متاحًا في ظل قانون التأمين الاجتماعي الساري.

 

وأشارت إلى أنه بالرغم من ذلك فأن صاحب المعاش الذي لم يبد الرغبة في الانتفاع بخدمات التأمين الصحي سواء عند تقدمه بطلب لصرف المعاش أو في أي تاريخ لاحق لا يجوز له طلب إعادة الانتفاع بهذه الخدمة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان