رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأوقاف: منع صلاة الجمعة بمسجدي الفتح ورابعة

الأوقاف: منع صلاة الجمعة بمسجدي الفتح ورابعة

أخبار مصر

صورة ارشيفية

بسبب أعمال الترميم ..

الأوقاف: منع صلاة الجمعة بمسجدي الفتح ورابعة

الأناضول 22 أغسطس 2013 11:03

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أن أعمال الترميم التي تتم حاليًا بمسجدي الفتح بميدان رمسيس، وسط القاهرة، ورابعة العدوية، ستحول دون إقامة صلاة الجمعة المقبل بهما.

 وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، إنها كلّفت الشركة المسئولة بسرعة الانتهاء من أعمال الترميم حتى تتسنى إقامة الصلاة بالمسجدين بعد التدمير الذي لحق بهما خلال اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
واعتصم مؤيدون لمرسي بميدان رابعة العدوية الذي يقع به المسجد لمدة 48 يومًا؛ للمطالبة بعودته إلى منصبه، الذي أقاله منه الجيش يوم 3 يوليو الماضي، واحترق المسجد خلال عملية فض الاعتصام، الأربعاء قبل الماضي، وتسلمته وزارة الأوقاف الخميس الماضي.
ويوم الجمعة الماضي، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد لمرسي إلى مليونية تحت اسم "جمعة الغضب" تصب في ميدان رمسيس لكن قوات الأمن تصدت لها وفرقت المتظاهرين فلجأ بعضهم إلى مسجد الفتح بالميدان للاحتماء ومكثوا به حتى أخلت قوات الأمن المسجد من المحتجزين الذين كانت تحاصرهم عصر السبت الماضي.
 وفي السياق ذاته، أشار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إلى أن إعادة المسجدين إلى طبيعتهما ستتم بأقصى سرعة لا سيما وأنهما من المساجد الكبرى والحيوية التي يحتشد فيها الناس للصلاة خاصة في يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن المخلفات التي يحتوى عليها المسجدان تعيق أداء الصلاة بهما حاليًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان