رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الأوقاف: تعيين العمالة بالمساجد في إطار المسابقة يمنع الفساد

وزير الأوقاف: تعيين العمالة بالمساجد في إطار المسابقة يمنع الفساد

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تعليقًا على قرار محكمة القضاء الإداري..

وزير الأوقاف: تعيين العمالة بالمساجد في إطار المسابقة يمنع الفساد

فادي الصاوي 30 نوفمبر 2015 16:31

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بقرار محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، بشأن قصر تعيين العمالة بالمساجد على نظام المسابقة، مؤكدا أن القرار يضع الأمور في نصابها الصحيح، ويحقق تكافؤ الفرص بين المواطنين جميعًا، ويؤدي إلى اختيار الأكفأ والأفضل لخدمة بيوت الله.

 

 وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن قصر تعيين العمالة بالمساجد على نظام المسابقة، يسهم في القضاء على كثير من ألوان الفساد والمجاملة التي كانت تتم في ضم كثير من الزوايا التي لا تصلح لإقامة الشعائر ولا تنطبق عليها الشروط الصحيحة، حيث كان يتم ضمها لأجل التعيين فقط، مما جرأ بعض الناس على الاعتداء بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحرم السكك الحديدية والطرق وغيرها للحصول على التعيين بطرق غير شرعية.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، ألغت قرار الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق رقم 121 لسنة 2003، والخاص بقبول ترشيح وتوظيف من قاموا ببناء المساجد والزوايا بشغلها، ورفضت طلب العديد من المواطنين ممن بنوا المساجد والزوايا في التعيين بها بترشيح منهم وألزمت المدعين بدفع المصروفات.

كان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أصدر القرار رقم (152) لسنة 2014م، وجه فيه بضرورة أن تكون الوظائف والعمالة بالمساجد والزوايا عن طريق مسابقة بإعلان.

 

 اقرأ أيضًا:

الأوقاف: تفجير نادي القضاة بالعريش عمالة وخيانة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان