رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التضامن: أثاث عرائس بمعرض "ديارنا" للأسر المنتجة

التضامن: أثاث عرائس بمعرض ديارنا للأسر المنتجة

أخبار مصر

معرض اﻷسر المنتجة

منتصف الشهر المقبل..

التضامن: أثاث عرائس بمعرض "ديارنا" للأسر المنتجة

هادير أشرف 30 نوفمبر 2015 15:48

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، افتتاح المعرض السنوي "ديارنا 2015" في دورته الخامسة والخمسين والذي يقام تحت شعار "من بيتنا لبيتك" بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض والذي وسيفتح أبوابه للجمهور في الفترة من 17 إلى 27 الشهر المقبل، من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء يومياً.

 

وأكدت والى، أن كافة مشاركات المنتجات تتسم بالتصميمات المتميزة والجودة العالية التي تعكس طبيعة التراث والبيئة المصرية الاصيلة، خآصة من منتجات النوبة وسيناء المتميزة والتي تجد إقبالًا وزيادة في الطلب وبأسعار متميزة، ومختلفة عن السوق، مؤكدة مشاركة وزارة التربية والتعليم بمشروع "المدرسة المنتجة"، ووزارة التنمية المحلية بـ "مشروعك"، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والبرنامج القومي لتمكين المرأة.

 

كما تشارك جمعيات الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني بجميع محافظات الجمهورية ومنتجات الدفاع الاجتماعي والتأهيل الاجتماعي ومشروعات المرأة وصندوق دعم الصناعات والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

 

وسيضم المعرض أكثر من 5 آلاف منتج تحمل جميعها " بار كود " ما يعني أن المنتج أصبح له سمات مميزة من تحديد لوصف وحجم وسعر المنتج بناء على دراسة السوق لتيسير عمليه البيع، كما سيشمل منتجات الأثاث المنزلي "حجرات النوم والسفرة والصالون والأنترية"، المصنعة من الخشب الطبيعي بأسعار اقتصادية تناسب محدودي الدخل.

 

ويشمل المعرض أيضاً سجاد مصنوع من الحرير والصوف والكليم والجوبلان، والملابس المطرزة يدويا والمشغولات الفنية ومشغولات الأباستر والنحاس والصدف والمفروشات والخوص، والمنتجات الخشبية والبامبو وشغل الليزر على الزجاج ومنتجات قرن الجاموس، إضافة إلى الصناعات الغذائية (عسل النحل -زيتون -زيت الزيتون -تمر) وهذه المنتجات تتميز بالجودة العالية، بما يناسب احتياجات السوق وتلبى رغبة جميع الأذواق من الجمهور وجميع المعروضات مصرية خالصة تتميز بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

 

وأضافت الوزيرة، أن مشروع الأسر المنتجة استفاد منه 2 مليون و800 ألف أسرة من محدودي الدخل

 

وأوضحت الوزيرة أنه يمكن بلورة أهداف المشروع في عدة محاور منها محور الاهتمام بتنمية طاقات وإمكانيات وقدرات الفرد والأسرة من خلال خدمات متكاملة تقدم في صورة تدريب مهني، وكذلك إتاحة فرص عمل لكل فئات المجتمع ممن لديهم القدرة والوقت والرغبة في الإنتاج من خلال مشروع خاص يقدم للفرد كافة الخدمات التي تساعد على نجاحه.

 

وكانت والي، افتتحت المعرض قبل ذلك في إبريل 2015 للمرة الأولى والذي أقيم بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "من بيتنا لبيتك"، واستمر حتى 21 من أبريل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان