رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"التخصصي للتعليم": السيسي مقتنع ببناء حضارة مصر بجيل الشباب

التخصصي للتعليم: السيسي مقتنع ببناء حضارة مصر بجيل الشباب

أخبار مصر

الدكتور أشرف الشيحي وعدد من رؤساء المراكز والأبحاث

"التخصصي للتعليم": السيسي مقتنع ببناء حضارة مصر بجيل الشباب

نورا ناصر - محمد جودة 30 نوفمبر 2015 14:30

قال الدكتور طارق شوقي رئيس المجلس التخصصي  للتعليم إن أولوية وزارة التعليم العالي هو الارتقاء بالتعليم والبحث العلمي فى مصر مشيرا إلى أن الهدف أن ننشأ طفل مصري قادر علي بناء مستقبل هذا البلد.


وأكد "شوقي" على هامش الجلسة النقاشية لمناقشة الاستراتيجيات والابتكار في البحث العلمي الذي عقد بمقر الوزارة على أهمية العمل على استثمار العقول مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد لنا علي أهمية هذ الشق و يتفق معنا في هذه النقطة ويدعمنا بكل قوة.
 

تابع:من سيبني حضارة مصر القادمة جيل الشباب، وبالتالي لابد أن يكون لدينا جيل قادر على التفكير والإبداع والرئيس عبدالفتاح السيسي مقتنع بذلك.
 

من جانبه قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن مشاركة الجميع تثبت أن استراتيجيات البحث العلمي والابتكار تهمنا جميعًا، ولايمكن أن يعمل أحد بمفرده، ونسعي لتكاتف الجميع للنهوض بالتعليم والبحث العلمي في مصر.


وقال "الشيحي" أننا نريد تننفيذ خطة مستقبلية نتابعها أولًا بأول ولا نأتي فجاءة لنسأل عنها، مؤكدًا، أن اللجنة تستعين بتبادل الخبرات مع المحاضرين المصريين في الخارج.

فيما قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي إن الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى2030 نتاج جهود سابقة بعد دمج الوزارتين .


من جانبه أكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، أنه سيتم طرح مناقشة الإستراتيجيات القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بداية من يوم 1 ديسمبر وسيتم غلق باب المناقشة يوم 15 مؤكدًاً، أنه لابد إشراك جميع الآراء للوصول إلى أعلي مستوي من النهوض بالبحث العلمي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان