رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

استعدادًا لنوة "قاسم".. الإسكندرية تدفع بـ 54 سيارة شفط مياه

استعدادًا لنوة قاسم.. الإسكندرية تدفع بـ 54 سيارة شفط مياه

أخبار مصر

سيارة تشفط المياه من منطقة رشدي بالإسكندرية

استعدادًا لنوة "قاسم".. الإسكندرية تدفع بـ 54 سيارة شفط مياه

رانيا حلمي 30 نوفمبر 2015 11:38

رفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى لاستقبال نوة قاسم المقرر لها 4 ديسمبر المقبل، ودفعت  شركة الصرف الصحي بـ 54 سيارة شفط بداية من المنتزه حتى الجمرك.

 

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لـ "مصر العربية"، أنه تم الدفع بـ 54 سيارة شفط في مناطق الإسكندرية المختلفة بداية من المنتزه حتى الجمرك، موضحًا أنه سيتم الدفع  اليوم الاثنين، بـ "بدالات" بطول الكورنيش وهي التي تعمل على رفع المياه من الأماكن المنخفضة.

 

وأضاف نافع  أنه تم رفع كفاءة الصرف في عدة مناطق لتكون قادرة على استيعاب المياه، حيث تم عمل "بيارة" أسفل كوبري المندرة، كي تتجمع فيها المياه على أن تسحب المياه بعد ذلك بواسطة طلمبات عملاقة.

 

وأشار إلى أنه تم عمل "مصبين" على الكورنيش أمام "فندق أزور، نادي المعلمين" موضحًا أنها أكثر المناطق انخفاضا مما يسمح بتجمع المياه فيها، كذلك تم الدفع بـ 4 كباس، مضيفًا أنه سيتم توزيع عدد من طلمبات البدال الجديدة على عدة مناطق في صباح الغد.

 

وأوضح أن الهيئة قامت بتنظيف "الشنايش" وتطهير المناطق المنخفضة، كما تم حصر جميع المحطات والأماكن التي تحتاج إلى رفع كفاءة وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة وأجهزة رقابية، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب زيارته للإسكندرية في النوة الماضية.

 

يأتي ذلك ضمن استعدادات المحافظة للنوات المقبلة والتي من المفترض أن إحداها وهي نوة "قاسم" في 4 ديسمبر المقبل، بعد ما تعرضت له المحافظة من غرق بعض المناطق خلال النوات السابقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان