رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفد إيطالي في القاهرة لمتابعة تأمين المطارات

وفد إيطالي في القاهرة لمتابعة تأمين المطارات

أخبار مصر

مطار القاهرة

وفد إيطالي في القاهرة لمتابعة تأمين المطارات

وكالات 30 نوفمبر 2015 09:37

استقبل هشام زعزوع، وزير السياحة، صباح اليوم الإثنين، وفداً إعلامياً إيطالياً بمطار القاهرة قادما من أسوان في نهاية رحلة تعريفية نظمتها وزارة السياحة.

 

وقال زعزوع لوسائل الإعلام الإيطالية، بحسب بيان لوزارة السياحة، إن الحكومة تتخذ كافة التدابير والإجراءات لرفع كفاءة تأمين المطارات وأن هناك قبول وترحاب من جانب السلطات المصرية بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها في إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة.
 

 

كانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا قد أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود شكوك بتعرض الطائرة للتفجير.
 

وقال زعزوع إن تفهم السلطات المصرية لطلبات شركات الطيران يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكدا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال آمن الطيران.
 

وتحتل إيطاليا المركز الخامس في عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال العام الماضي بعد روسيا وبريطانيا وألمانيا وأوكرانيا، بحسب وزير السياحة.
 

وقال زعزوع إن السوق السياحية الايطالية من أهم مصدري السياحة لشرم الشيخ والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن إيطاليا تعد أول دولة سياحية حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004.
 

وامتدت الرحلة التعريفية للوفد الإعلامى الإيطالي خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر في كل من القاهرة والأقصر وأسوان.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان