رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوة بالأئمة.. عاملو أوقاف المنوفية يطالبون بزيادة 1000 جنيه

 أسوة بالأئمة.. عاملو أوقاف المنوفية يطالبون بزيادة 1000 جنيه

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

في خطاب رسمي للوزير..

أسوة بالأئمة.. عاملو أوقاف المنوفية يطالبون بزيادة 1000 جنيه

فادي الصاوي 30 نوفمبر 2015 08:03

طالب العاملون بمديرية أوقاف المنوفية، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بضرورة رفع ما أسموه الظلم الواقع عل الإداريين العاملين بالمديريات الإقليمية والنظر في تعديل أوضاعهم المادية أسوة بالأئمة والعاملين بالهيئة وديوان عام الوزارة وصرف ألف جنيه زيادة إلى راتب الإداريين مساواة للجميع.

 

ودعا العاملون بأوقاف المنوفية في خطاب رسمي موجه للوزير حصلت "مصر العربية" على نسخة منه"، مختار جمعة إلى الموافقة على رفع مكافأة نهاية الخدمة بصندوق العاملين بالأوقاف لتكون على آخر أساسي مرتب للموظف عند بلوغه المعاش أو الوفاة.

 

 وأكد العاملون أنَّ مطالبهم مشروعة، محذرين مختار جمعة من أن عدم احتواء غضب العاملين بالمديريات الإقليمية سيؤدي إلى تفاقم الأمور.

 

كانت "مصر العربية" نشرت أمس قرار رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، رقم 3006 لسنة 2015، المتعلق بمنح بدل 1000 جنيه للأئمة المعينين بالأوقاف، كشفت فيه حرمان عدد من الفئات من البدل. 

 

وأظهرت مسودة القرار اقتصار البدل على أئمة وزارة الأوقاف المعينين ممن يقومون بالخطابة العملية والملتزمين بكافة تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وأداء الدروس، وكذلك ممن يقوم بمتابعتهم من المفتشين ومفتشي العموم ومديري الإدارات، ومديري العموم، والوكلاء المختصين بالشئون الدينية ورئيس القطاع الديني.

 

واستبعد القرار كلاً من العمال والإداريين بديوان عام الوزارة ومقيمي الشعائر والمؤذنين وعمال المساجد لعدم توافر الشروط عليهم، فضلاً عن استبعاد خطباء المكافأة لكونهم غير معيين.

 

وطبقًا للمادة الثانية من القرار يحرم من البدل أيضًا كل من يوقف عن الخطابة طوال مدة وقفة، وكل من يترك منبر مسجده دون إذن كتابي من الإدارة أو المديرية التابع لها أو من رئيس القطاع الديني بالأوقاف ويكون الحرمان من البدل في هذه الحالة لمدة 3 أشهر في المرة الأولي، و6 أشهر فى المرة الثانية، ولمدة عام إذا تكررت المخالفة للمرة الثالثة، فإن تكرر بعد ذلك يحرم من البدل نهائيًا.

 

ومن المقرر صرف البدل اعتبارًا من 1 يناير المقبل، من الاعتمادات المدرجة بموازنة نشر الدعوة للسنة المالية 2015 / 2016 بواقع 250 جنيه من الموارد المالية لوزارة الأوقاف، و750 من الخزانة العامة للدولة.

 

 

 

 خطاب العاملين بأوقاف المنوفية للوزير

قرار رئيس مجلس الوزراء

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان