رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالكروت الذكية.. علاج 541 ألف مريض من غير القادرين

بالكروت الذكية.. علاج 541 ألف مريض من غير القادرين

أخبار مصر

علاج المرضى غير القادرين

بالكروت الذكية.. علاج 541 ألف مريض من غير القادرين

بسمة عبدالمحسن 26 نوفمبر 2015 16:45

أعلنت وزارة الصحة والسكان تفعيل برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي بنظام كروت الذكية" target="_blank">الكروت الذكية بـ 13 محافظة منذ يناير 2015 وحتى الآن، مشيرة إلى علاج 541 ألف و205 شخص من المنتفعين والمسجلين بمشروع التغطية الصحية لغير القادرين خلال تلك الفترة.

وأوضحت في بيانها اليوم، أن البرنامج يهدف إلى توفير تغطية تأمينية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي وعددهم  7.3مليون مواطن بـ 1153 قرية وهى القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.


وأشارت إلى أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تطوير المستشفيات من حيث البنية التحتية والإنشاءات والتجهيزات، وكذلك استكمال وتدريب الأطقم الطبية خاصةً فى المناطق النائية والمحرومة، لافتة إلى أنه تم الإنتهاء من تطبيق المرحلة الأولى للبرنامج والتي بدأت منذ يناير حتى يونيو 2015، التي تضم 11 محافظة، وهم على الترتيب "أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، بني سويف، البحر الأحمر، جنوب سيناء و أسيوط، علمًا بأنه من خلال هذه المرحلة تم تغطية أفقر 7 محافظات وفقًا لتقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.


وتابعت الوزارة أنه من المقرر أن تغطي المرحلة الثانية للبرنامج 15 محافظة، وقد بدأت بالفعل منذ يوليو الماضى وتستمر حتى مارس 2016، مشيرة إلى بدء تطبيق المرحلة الثانية بمحافظتي المنوفية و دمياط، و جاري تطبيقه بمحافظات "البحيرة، الأسكندرية، الشرقية و الدقهلية" خلال الشهر الجاري، كما سيتم تفعيله في باقي محافظات المرحلة تباعاً حسب توافر البنية التحتية اللازمة.

 

يشار إلى أنه يشارك بالبرنامج عددًا من الوزارات وهم وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، التضامن الاجتماعي، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة المالية.

 

وكان قد تم التعريف بالبرنامج من خلال منافذ صرف المعاش الإجتماعي للمنتفعين، حيث تم إعلام أصحاب المعاشات للتوجه لأقرب مركز صحة لمحل سكنهم للتسجيل بالبرنامج على أن يتقدموا ببطاقة الأسرة الذكية التي تُصرف بها السلع التموينية، وأيضًا بطاقة صرف المعاش إضافة إلى بطاقة الرقم القومي.

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان