رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخارجية تطالب السياحة بالاستعداد لرفع حظر "الطيران الروسي"

الخارجية تطالب السياحة بالاستعداد لرفع حظر الطيران الروسي

أخبار مصر

سامح شكرى وزير الخارجية

الخارجية تطالب السياحة بالاستعداد لرفع حظر "الطيران الروسي"

وكالات 25 نوفمبر 2015 21:34

قال محمد البدري سفير مصر في روسيا إنَّ الاتصالات جارية بالفعل بين المسؤولين المصريين والروس لرفع الحظر الروسي على الطيران إلى مصر.

 

وأضاف، في كلمته أمام مؤتمر منتدى "دوموديدفا" الروسي لشركات الطيران والسياحة، نقلته "سبوتنيك"، الأربعاء،  إنَّ حادثة سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، لم يؤثر على العلاقات المصرية الروسية إلا في مجال السياحة والطيران فقط.

 

وأوضَّح أنَّ توقيع اتفاق إنشاء محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء وافتتاح القنصلية الروسية في الغردقة يعكسان الارتباط الاستراتيجي بين الدولتين، داعيًّا إلى التعامل مع مشكلة حظر الطيران الروسي إلى مصر في نطاقها، مطالبًا العاملين في قطاع السياحة من الجانب الروسي بالاستعداد لمرحلة ما بعد رفع الحظر، معربًا عن أمله في أن ينتهي قريبًا من أجل تقديم الخدمة السياحية المتوقعة للسائح الروسي.

 

وشدَّد على أنَّ مصر كانت المقصد السياحي الأول للمواطن الروسي وأنَّها ستظل كذلك بمجرد عودة الطيران، لأنَّ مقومات السياحة المصرية تجعلها أكثر الأسواق تنافسية وأقربها إلى قلب السائح الروسي.

 

وتمر السياحة في مدينة شرم الشيخ بأزمة جرَّاء قرار بعض الدول الأوروبية بوقف رحلاتها الجوية للمدينة، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا.

 

وازداد الأمر تعقيدًا عقب إعلان السلطات الروسية أنَّ حادث الطائرة المنكوبة جاء بفعل تفجيرها بقنبلة زرعها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان