رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحة: إجراء 12ألف جراحة قلب مفتوح سنويًا بنسبة نجاح عالمية

الصحة: إجراء 12ألف جراحة قلب مفتوح سنويًا بنسبة نجاح عالمية

أخبار مصر

جراحات القلب

الصحة: إجراء 12ألف جراحة قلب مفتوح سنويًا بنسبة نجاح عالمية

بسمة عبدالمحسن 25 نوفمبر 2015 11:36

أعلنت وزارة الصحة والسكان إجراء 12ألف حالة جراحة قلب مفتوح سنويًا بالمراكز التابعة لها والمراكز المتعاقدة معها ومستشفيات كليات الطب بالجامعات المصرية.


ولفتت في بيانها اليوم إلى أن هناك تنسيق دائم بين وزارة الصحة والجامعات المصرية للتعاون معًا للنهوض بخدمات الرعاية المركزة وجراحات القلب والصدر على مستوى الجمهورية.


وأوضحت أن وزارة الصحة لديها 20 مركزًا لجراحة القلب يعمل بها 130 استشاريًا من مختلف الجامعات المصرية، وأن هذه المراكز تقوم بإجراء 7000 حالة جراحة قلب مفتوح سنويًا بنسبة نجاح تقارب النسب العالمية، منها حوالي 2000 حالة جراحة قلب أطفال.

 

وأضافت أن الهدف هو القضاء على قوائم الانتظار لجراحات القلب من خلال زيادة عدد العمليات التي يتم إجرائها في مراكزها العشرين لتصل إلى 10آلاف حالة سنويًا؛ وذلك بعد افتتاح المرحلة الثانية من تطوير معهد القلب القومي، وافتتاح مركزاً جديداً لجراحات قلب الأطفال ببهتيم، وبدء العمل في مركز جراحة سبورتنج للأطفال.

 

وتابع بأنه تم إدخال خدمة عملية القلب المفتوح بالمنظار في أحد المراكز التابعة لوزارة الصحة، وتم إجراء 70 حالة في هذا المركز حتى الآن، وتسعى وزارة الصحة حاليًا على نشر هذه الخدمة في مراكز أخرى.  

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان